«مياه البحيرة» تستضيف ورشة حول تطوير ورش صيانة ولف المحركات 

جانب من الورشة
جانب من الورشة

اختتمت مساء اليوم الأربعاء، ورشة عمل برنامج  تطوير ورش صيانة ولف  المحركات  التى نظمتها إدارة الكهرباء والطاقه بالشركه القابضه  لمياه الشرب والصرف الصحى وقطاع الخدمات الفنيه بشركة البحيرة.


وأقيمت بمركز التدريب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيره فى الفتره من الأحد 27 إلى الأربعاء 30 مارس 2022 بحضور اللواء مهندس  محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيره  بحضور مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ومهندسى شركات مياه الشرب والصرف الصحى بشركات ( مياه الاسكندريه - صرف صحى الاسكندريه - مياه وصرف مرسى مطروح - مياه وصرف دمياط - مياه وصرف الدقهليه - مياه وصرف كفر الشيخ - مياه وصرف سيناء - مياه وصرف الغربية).

اقرأ أيضاً| مياه البحيرة: انتهاء المراجعات النهائية للحصول علي شهادة الأيزو 17025

وصرح اللواء  مهندس  محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيره ، ان ورشة العمل تأتي في إطار توجه الدوله ممثله في الشركه القابضه في تحفيز الجهود المعنيه بالطاقة والبيئه ومواجهة التغير المناخي وعرض النماذج الناجحه للعمل المناخي وتخفيض إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال تخفيض الاستهلاك الكهربي وتحسين كفاءة المعدات والمحركات الكهربائية.. ورفع كفاءة أعمال الصيانه لأصول الشركات والاستفادة من خبرات الشركات العامله في هذا المجال.

وأوضح نشأت  أن ورشة العمل إستعرضت موقف ورش لف المحركات الكهربائية بكل شركة مشاركة بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من تجربة كل شركة فى هذا المجال هذا بالاضافة الى إستعراض اهم المواصفات الفنية والتوصيات العالمية IEEE  الخاصة باعمال وصيانة ولف المحركات الكهربائية. 
وأضاف  المهندس محمد أبوضيف مدير إدارة الكهرباء والطاقه أن ورشة العمل ناقشت وتبادلت خبرات الشركات في هذا المجال والاستفادة من تجارب كل شركه وتم عرض تجربة نجاح  شركة مياه البحيره بقيادة  المهندس  محمد سعيد نشأت رئيس الشركه الذى لم يدخر جهدا في توفير الإمكانات لقطاع الخدمات الفنيه بشركة البحيره في توفير ورش لف وصيانه المحركات متكامله وعلي اعلي مستوي قياسي تتبع افضل المواصفات الفنيهIEEE.
ولفت  أحمد عمار رئيس قطاع الموارد البشريه بالشركه إلى قيام  الاداره العامه بالتدريب ومركز التدريب بالشركه بتوقيع بروتوكول تعاون مع كلية التجارة جامعة دمنهور لتنفيذ برامج تنشيطية للعاملين بالشركة في مجال ( محاسبة مالية – محاسبة تكاليف – مراجعة ) .

كما  تم تنفيذ عدد (232) برنامج تدريبى وذلك من خلال المشاركة في خطة التدريب الإلكترونى   مع الشركة القابضة والشركات الشقيقة  و تنفيذ عدد ( 126) برنامج تدريبى لبرامج المسار  الوظيفى لعدد (1201) متدرب مرشحين للترقية  و تنفيذ عدد ( 123) برنامج تدريبى  بإجمالى عدد (387) متدرب  وذلك من خلال الإحتياجات تدريبية للقطاعات المختلفة بالشركة .

كماتم تدريب عدد (377) طالب من الجامعات خلال فترة التدريب الصيفى، وتم المشاركة في عدد (17) ورشة عمل مع الشركة القابضة والشركات الشقيقية.

ومن جانبه، قدم رئيس شركه مياه البحيرة الشكر لجميع  ممثلي الشركات المشاركة و القائمين علي ورشة العمل من مهندسي الشركه القابضة.


يأتي ذلك فى إطار توجه الدوله نحو التنمية المستدامة وايماءا إلى الأهمية البالغة التي توليها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بخصوص تخفيض الاستهلاك الكهربائي.