في تجربة جديدة.. حي ثان طنطا يرصد بالكاميرا سلوكيات المواطنين المخالفة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 


دشن حي ثان طنطا بمحافظة الغربية تجربة جديدة لأول مرة في المحليات بمحافظة الغربية، تمثلت في رصد سلوكيات المواطنين الخاطئة والمخالفة للقانون عن طريق كاميرات المراقبة في الشارع، وإعلان ذلك على صفحات التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين بأهمية النظافة وعدم إلقاء المخلفات بالشارع والحفاظ على المرافق العامة، وذلك تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأعلن الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، عن رصد كاميرات المراقبة لسلوكيات خاطئة ومخالفة للقانون، تمثلت في قيام بعض المواطنين بإلقاء المخلفات وأكياس القمامة في مياه ترعة القاصد بعد أن تم تطوير الكورنيش المجاور لها ليصبح متنفس طبيعي للمواطنين بمدينة طنطا وزائري محافظة الغربية بمسافة ٤ كيلو لأول مرة.

وتجاوزت خطط التطوير أكثر من 70 مليون جنيه، إلا أننا فوجئنا بتلك السلوكيات مؤخرًا ورصدت كاميرات المراقبة أحد الأشخاص يحمل أكياس قمامة ومخلفات ويلقيها بمياه الكورنيش على الرغم من وجود أماكن لتجميع القمامة بطول الكورنيش.

وأشار إلى أنه في حالة التوصل لهوية من يقوموا بتلك السلوكيات الخاطئة والمدمرة لأعمال التجميل سيتم تطبيق القانون عليه وفرض غرامة منها مبلغ ١٠ آلاف جنيه عقوبة تلويث مياه نهر النيل فضلا عن غرامات أخرى من قبل أجهزة حي ثان طنطا.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي بالغربية، الصور التي قام بنشرها حي ثان طنطا على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي تظهر أحد الأشخاص وهو يقوم بحمل أكياس قمامة ويلقيها بمياه النيل بكورنيش ترعة القاصد بطنطا، وطالبوا بتعميم تلك التجربة في كافة مدن المحافظة.

اقرأ أيضا:  انطلاق فعاليات حفل تقييم العروض الرياضية لطلاب مدارس الغربية