انتهاء الاقتراع للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية الفلسطينية.. والنتيجة غدًا

صورة من إحدى اللجان
صورة من إحدى اللجان

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين انتهاء الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، حيث أغلقت جميع مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي، باستثناء المراكز التي أعلنت اللجنة سابقًا أنها ستمدد الاقتراع فيها.

وأجرت فلسطين، اليوم السبت 26 مارس، المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في 102 هيئة محلية، بعدما كانت قد أجرت المرحلة الأولى من الانتخابات في 13 ديسمبر من العام الماضي.

وأشار رئيس لجنة الانتخابات الدكتور حنا ناصر، في مؤتمر صحفي عقده بالمركز الإعلامي المقام داخل مقر اللجنة بمدينة البيرة، إن نسبة الاقتراع بلغت 53%، حيث وصل عدد المقترعين الكلي في جميع الهيئات إلى 377 ألفًا و894 ناخبًا من أصل 715 ألفًا و413 ناخبًا وناخبة مؤهلين للاقتراع.

وأكد ناصر أن عملية الاقتراع سارت بهدوء وانتظام بشكل عام، حيث رصدت اللجنة بعض الخروقات والمشكلات وتم التعامل معها كافة.

وذكر رئيس لجنة الانتخابات أن طواقم لجنة الانتخابات بدأت عملية فرز الأصوات مباشرة داخل محطات الاقتراع، وستقوم بتجميع محاضر الفرز في مقرات الهيئة المحلية، ليتم إعلان عن عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة في كل هيئة محلية.

وذكر رئيس اللجنة أن نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية ستعلن ظهر الغد في مؤتمر صحفي ستعقده اللجنة في المركز الإعلامي داخل مقرها الرئيسي بمدينة البيرة.

ولم تُنظم الانتخابات المحلية في مرحلتها الثانية في قطاع غزة، بعدما اتخذت الحكومة الفلسطينية قرارًا في منتصف يناير الماضي بتأجيل الانتخابات بالقطاع، بعدما رفضت حركة "حماس"، التي تسيطر على الأوضاع في غزة إجراء الانتخابات هناك.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني تأجيل الانتخابات في الهيئات المحلية الـ25 في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) إلى مرحلة مقبلة.

جاء ذلك استنادًا إلى الرسالة الواردة من لجنة الانتخابات المركزية، والتي تفيد بعدم تمكنها من إجراء الانتخابات في 25 هيئة محلية في المحافظات الجنوبية.

اقرأ أيضًا: فلسطين تجري المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية.. والإقبال 39%