خريطة القنوات الناقلة لـ دراما رمضان 2022

المسلسلات المصرية
المسلسلات المصرية

أيام قليلة، وينطلق سباق رمضان الدرامي، حيث حرصت الشركات المنتجة على طرح إعلانات مسلسلاتها لجذب الجمهور، ومن المتوقع أن تحدث منافسة شديدة بين المسلسلات المصرية.

حيث يتنافس هذا العام 36 مسلسلا، ومن أهم المسلسلات التي تقدمها مصر هذا العام"الاختيار 3" بطولة أحمد السقا وكريم عبدالعزيز، "الكبير أوي 6" بطولة أحمد مكي، و"المشوار " بطولة محمد رمضان.

"بوابة أخبار اليوم"، تستعرض معكم الخريطة الدرامية للقنوات التلفزيونية خلال دراما رمضان 2022.

قناة "dmc"
تعرض قناة "دي إم سي" 5 أعمال درامية مهمة وهي:

1. مسلسل "المشوار" وتدور أحداثه حول "ماهر" الذي يجسد شخصيته النجم محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوبا للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته "ورد" والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما، والمسلسل من إخراج محمد ياسين.

2. مسلسل "مكتوب عليا" يعرض أيضا على شاشة "دي إم سي" وهو بطولة النجم أكرم حسني، وعمرو عبدالجليل، وهنادي مهنا، وآيتن عامر، وحنان سليمان، وأسامة عبدالله، ومحمد طعيمة.

3. كما تعرض قناة "dmc" في رمضان 2022، مسلسل "العائدون"، والمسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته بجانب أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، وجيهان خليل إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم.

4. ومسلسل "راجعين يا هوى" للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

5. وتعرض أيضا قناة"dmc" مسلسل"ملف سري" للنجم هاني سلامة.

قناة الحياة
تعرض قناة الحياة المصرية، في شهر رمضان 2022، 5 أعمال درامية هي:

1. مسلسل "دايما عامر" بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

2. "يو يترن "وتضم قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022، التي تعرض على قناة الحياة، مسلسل بعنوان "يو تيرن" ويشارك في بطولتة النجمة ريهام حجاج، وتوفيق عبدالحميد، العائد للتلفزيون بعد غياب 12 عاما. والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

3. مسلسل "فى بيتنا روبوت 2" مسلسل رمضان الجديد، يطل عبر شاشة قناة "الحياة" ويشارك في بطولته هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقى، مي دياب، وتأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي وإخراج أسامة عرابي.

4. مسلسل "ملف سري" بطولة هاني سلامة، وميرهان حسين وماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

5. "جزيرة غمام" يعد من أهم مسلسلات رمضان 2022 المصرية، المعروضة على قناة الحياة في رمضان، ويشارك في بطولتة النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبدالوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبدالرحيم كمال.

قناة "أون إي"
تعرض قناة "أون إي" في سباق رمضان الدرامي 4 مسلسلات هي:

" أحلام سعيدة" بطولة يسرا.
"الكبير أوي 6" للنجم أحمد مكي.
 "دايما عامر" بطولة مصطفى شعبان وصلاح عبد الله.
"الاختيار 3" الذي يجمع بين أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز.
مسلسل "يوتيرن" بطولة ريهام حجاج.

قناة "سي بي سي"
تعرض قناة"سي بي سي" في سباق رمضان 2022، مجموعة متميزة من المسلسلات هي:"فاتن أمل حربي" بطولة نيللي كريم، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل، ومسلسل "راجعين يا هوى" بطولة خالد النبوي، و"يوتيرن" للنجمة ريهام حجاج، و"ملف سري" بطولة هاني سلامة.

قناة "إم بي سي مصر"
ومن أبرز مسلسلات رمضان 2022 مصرية، التي تطل عبر شاشة "إم بي سي مصر" في شهر رمضان:

"توبة" بطولة عمرو سعد.
"المداح أسطورة الوادي" للنجم حمادة هلال.
"رانيا وسكينة" بطولة مي عمر و النجمة روبي.
"بطلوع الروح" بطولة منة شلبي وإلهام شاهين.
"أزمة منتصف العمر" بطولة كريم فهمي.
"مين قال" بطولة النجم السوري جمال سليمان وأحمد داش.
"وسط البلد" للفنان القدير جمال عبد الناصر، ومن إخراج أحمد شفيق.

قناة "القاهرة والناس"
تعرض قناة "القاهرة والناس" مسلسل "وجوه" من بطولة حنان مطاوع ومحمود عبد المغني وعابد عناني وأحمد وفيق، ومن تأليف محمد علي إبراهيم، ومن إخراج معتز حسام، و"بيت الشدة" بطولة الفنانة وفاء عامر، وأحمد وفيق، ومها أحمد وعدد آخر من النجوم، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي.

قناة "النهار"
تعرض قناة النهار، مسلسل "شغل عالي" ويشارك في بطولته فيفي عبدة، وشيرين رضا، كما تعرض القناة مسلسل "انحراف" بطولة الفنانة روجينا، وتعرض أيضا مسلسل "وجوه" للنجمة حنان مطاوع، ومسلسل"دنيا تانية" بطولة ليلى علوي والفنان مجدي كامل.

قناة المحور
تعرض قناة المحور 3 أعمال من مسلسلات رمضان الجديدة 2022، وهي "يوتيرن" بطولة ريهام حجاج، و"ملف سري" للنجم هاني سلامة، و"بابلو" بطولة حسن الرداد، وأروى جودة.