الإسكندرية.. خصومات وعروض فى 50 منفذ بيع

 معرض أهلا رمضان جاهز لاستقبال المواطنين بالإسكندرية
معرض أهلا رمضان جاهز لاستقبال المواطنين بالإسكندرية

مع بدء العد التنازلى لشهر رمضان الكريم، شهدت معارض أهلا رمضان بالإسكندرية، إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلى 25%.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، يرافقه أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، قد افتتح أكبر معارض «أهلا رمضان» بأرض كوتة بالأزاريطة، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

إقرأ أيضاً | محافظة الإسكندرية تشارك في أكبر حدث بيئي عالمي «ساعة الأرض» السبت المقبل

وقال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن معرض «أهلاً رمضان» هذا العام يوفر كافة السلع الأكثر استهلاكًا خلال الشهر الكريم، من خلال ٥٠ منفذ بيع تقدم فيها الشركات المشاركة خصومات وعروضا مختلفة.

وأضاف «الوكيل» أن معرض «أهلاً رمضان» هذا العام يأتى دعمًا للمواطنين خلال الفترة الحالية، خاصة فى ظل الأزمة العالمية الناتجة عن جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن كافة السلع متوافرة بالمحافظة، لما بعد شهر رمضان، ولشهور مقبلة، لكى يطمئن المواطن السكندرى على احتياجاته اليومية، وبأسعار مناسبة.

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن معرض «أهلاً رمضان» يوفر كافة السلع بخصومات تتراوح بين ٢٠ إلى ٢٥%. وأشار إلى توافر 323 منفذًا ثابتا ومتنقلا بالإسكندرية لبيع السلع بأسعار مخفضة بهدف تلبية احتياجات المواطنين، مضيفًا أن المحافظة تعمل على محورين لمحاربة ارتفاع الأسعار، الأول هو توفير السلع بأسعار مخفضة والثانى هوالقضايا التموينية وتحذير التجار من أى مخالفات.

ولفت المحافظ إلى وجود مراقبة مستمرة على الأسعار من قبل المحافظة والمديريات المعنية، وتشديد الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية والاستراتيجية، تماشيا مع سياسة الدولة بتخفيف العبء عن المواطنين الأكثر احتياجاً. ولتوفير السلع بأسعار مخفضة، أقامت الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية فى الإسكندرية 1064 منفذًا ثابتًا ومتحركًا لبيع السلع الاستراتيجية، للحد من غلاء الأسعار ومحاربة الاحتكار.