للتوعية بترشيد الطاقة.. محافظة الجيزة تشارك غدا في «ساعة الأرض»

محافظة الجيزة تشارك العالم في الحدث البيئي العالمي "ساعة الارض"
محافظة الجيزة تشارك العالم في الحدث البيئي العالمي "ساعة الارض"

أعلنت محافظة الجيزة، المشاركة بالحدث البيئي العالمي السنوى «ساعة الارض» مساء غدًا السبت، والذي تشارك فيه معظم دول العالم بإطفاء الأنوار غير الضرورية لمدة ساعة للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة. 

 قال اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، إنه ستقوم المحافظة مساء غدًا بمشاركة دول العالم فى الحدث البيئى العالمي، فيما يعرف بساعة الأرض، وذلك بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة بدءاً من الساعة 8.30 حتى 9.30 مساءاً للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة.
 
وأكد المحافظ، أن هذا الحدث البيئى العالمى يهدف إلى لفت أنظار العالم بضرورة مواجهة ظاهرة الإحتباس الحراري وتوجية الأنظار إلي أهمية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة ولتقليل الأنبعاثات الناتجة عن المشروعات الصناعية، لافتآ الى أن هذا الحدث يرمز إلى توجيه رسالة قوية للحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

وأشار المحافظ، أنه سيتم خلاله  أطفاء الأنارة الخارجية وغير الضرورية لمدة ساعة واحدة بدءا من الساعة 8.30 حتى الساعة 9.30 وذلك مساء غدا السبت في كافة المعالم والجهات والهيئات والأجهزة والمنشأت التابعة للمحافظة  وغيرها من الاماكن غير الحيوية وكذلك الواجهات والإعلانات الخارجية الكبري.

ودعا محافظ الجيزة، المواطنين للمشاركة بتخفيض الإستهلاك بمنازلهم لترشيد الطاقة.

اقرأ أيضا | محافظ الجيزة يفتتح منافذ بيع الخضار والفاكهة بتخفيضات تصل لـ30%| صور