استدرج ضحاياه عبر مواقع التواصل.. نصاب السفريات الوهمية في قبضة «الداخلية» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استغل نصاب حاجة الشباب للسفر للعمل خارج البلاد، وأعلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن قدرته على توفير فرص عمل بمرتبات مجزية، واستدرج ضحاياه وتحصل منهم على مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية، بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مما مكنه من استدراج ضحاياه، والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير إنهاء إجراءات السفر. 

اقرأ أيضا| القبض على 9 عناصر إجرامية ارتكبوا جرائم جنائية بالشرقية

وبلغت عدد الوقائع المُرتكبة بذات الأسلوب الإجرامى 10 وقائع مُحرر عنها محاضر، بنطاق مديريات أمن «أسيوط، الغربية، المنيا، أسوان، الدقهلية، الشرقية».

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الشرقية، تم استهداف المذكور وضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع المشار إليها، وبمواجهته أقر بارتكابه للوقائع المشار إليها، بقصد النصب على ضحاياه، والتحصل منهم على مبالغ مالية.