سميرة عبدالعزيز: المرأة العاملة تدير منزلها بجدارة

سميرة عبدالعزيز
سميرة عبدالعزيز

استقلال المرأة المادى وقوة شخصيتها وإثبات قدرتها على تحدى الصعاب، هو ما تحاول حواء إثباته بكل وسيلة لتحافظ على حياة توفر لها ما تريد دون أن تمد يدها للرجل، فى الوقت الذى فرضت ظروف الحياة الصعبة  عليها أن تكون عنصرا فاعلا فى دخل الأسرة، وتحقق نجاحاتها فى مختلف المجالات، وتتفوق على الرجال فى ميادين العمل. 


فالمرأة فى عصرنا الحالى لعبت كل الأدوار الاجتماعية، هى تذهب إلى العمل، وتربى أولادها، وتمارس هواياتها، وتتحمل الصعاب من أجل أن تبرز ذاتها، مما جعل مصطلح.


«Strong independent woman»  يظهر فى السنوات الأخيرة، لذلك قرر «ألف عيلة وعيلة» أن يفتح قلوب النساء ليتعرف على مشاعر حواء، وكيف تستطيع كل سيدة أن توفق بين مهام المنزل والقيام بواجباته والنجاح فى العمل. 

قالت الفنانة سميرة عبد العزيز إن المرأة التى حصلت على شهادتها الجامعية وعلى قدر من الثقافة ونجحت فى تحقيق ذاتها تستطيع أن تدير أمور منزلها بجدارة، والمرأة العاملة تكتسب العديد من الخبرات التى لا يمكن أن تحصل عليها داخل جدران المنزل لذا فالعمل أساسى لكل سيدة.


وأضافت أن حياة المرأة العاملة ليست سهلة وتواجهها العديد من الصعوبات اليومية لكن بثقافتها تتغلب عليها وتدخر جهدها لمنزلها، والدخل المادى المستقل للمرأة أصبح ضرورة فى العصر الحديث سواء لمساندة الزوج أو فى حال الانفصال أو وفاة الزوج يمكنها من الاعتماد على ذاتها وإكمال مسيرتها بالأبناء.


وقالت إن المرأة العاملة تملك قدرات كبيرة على التوفيق بين العمل والمنزل ولديها شعور قوى بالمسئولية، وإنها كممثلة تعلمت قبل كل أوردر الحرص على أداء مهامها المنزلية والانتهاء من التصوير والعودة على الفور للمنزل لرعاية الأبناء والزوج.

إقرأ أيضاً|سميرة عبد العزيز تسخر من حسن شاكوش.. وتوضح رأيها في المهرجانات| فيديو