لماذا تترك مجوهراتك علامات سوداء وخضراء على الجلد؟

 الاكسسوارات على الجلد
الاكسسوارات على الجلد

من منا لم تتعرض الى ذلك الموقف المحرج و محاولة تخبئة يديها عن عيون الناس نظراً لوجود علامة خضراء علي الجلد أو سوداء أو زرقاء قد تركتها قطعه الاكسسوارات على الجلد و مهما كانت جودة و نوع الاكسسوار ستتعرضين لذلك فلا شيء يزعجنا أكثر من هذا الموقف كما  أن البعض ممنا  يتجنب ارتداء هذه القطعه مرة اخرى و للابد .

المجوهرات ولون الجلد الأخضر:

السبب الأول وراء تغير لون بعض مناطق الجلد إلى الأخضر، يتمثل في النوعية التي صنعت منها تلك الاكسسوارات، حيث يمكن لأشكال الحلي الرخيصة ثمنا، وتلك المصنوعة من النحاس أن تؤدي إلى هذا التحول المخيف في لون الجلد، وخاصة عند تمتع الجلد بحمضية أعلى وقدرة مرتفعة على التعرق، تتسبب لاحقا في تآكل النحاس.

من هنا يشير الخبراء إلى أن ارتفاع درجات الحرارة وتعرق الجلد، من أبرز أسباب تحول لونه إلى الأخضر مع ارتداء الحلي، حيث تفرز الأملاح الخضراء اللون، والتي تتسرب للجلد في ظل زيادة فرص حدوث هذا التكون الكيميائي المفاجئ.

ليست المجوهرات المصنوعة من النحاس وحدها التي تؤدي لاكتساب الجلد اللون الأخضر العجيب، بل يمكن للحلي الفضية أن تتسبب في الوصول للنتيجة ذاتها، إذ يفقد معدن الفضة لمعانه عند التعرض للهواء من ناحية ولحمضية الجلد من الناحية الأخرى، ليساهم ذلك التفاعل في تبدل لون الجلد إلى الأخضر في أغلب الأحوال، مع الوضع في الاعتبار أن المجوهرات الذهبية من الوارد أن تلون الجلد أيضا، نظرا لأن الذهب يقوى بواسطة معادن أخرى من بينها النحاس.

 لذلك نقدم لكي مشكلة البقع الخضراء عند ارتداء الاكسسوارات و طرق التخلص منها :

أولاً : يجب ان تعلمى لماذا تترك الاكسسوارات لون على جلدك ؟

فى البداية نقول لكى أن لا تقلقي بسبب هذه البقع داكنه اللون فهذا اللون هو نتاج تفاعل و مزيج المعادن و الاحماض و الدهون التى يفرزها جلدك مع المعدن المصنوع منه قطعه الاكسسوار و من المتعارف عليه أن النحاس يدخل فى صناعه الكثير من قطع الاكسسوار و عندما يتعرض النحاس لما تفرزه البشرة يتأكل و يتعرض للتأكسد و ينتج املاح هذه الاملاح لونها أخضر أو أزرق و الذى ينتقل بدوره بعد ذلك الى الجلد و قد تترك أيضاً بعض الاكسسوارات المصنوعه من الذهب أو الفضة الوانا على جلدك و لكن بنسبة أقل .

و لا تخافى من تلك الاكسده فهذه الالوان غير ضارة بالبشرة و لا تسبب اى مرض جلدى و لكن يجب خلع الاكسسوار و تنظيف مكانه و عدم ارتدائه كثيرا الا بعد طليه اما بطبقه من المعدن او بطبقه من مقوى الاظافر او المانيكيير .

- نصائح هامة و فعالة لتجنب بقع الاكسسوارات على بشرتك :

- اولا : تجنبى  الإكسسوار رخيص الثمن :

حتى لا تقعى فى ذلك الموقف المزعج تجنبى شراء قطع الاكسسوار رخيصة الثمن لانها تفسد سريعا جدا و تشوه منظر جلدك و الافضل استبدالها بالاكسسوارات المصنوعه من الاستانليس او الفولاذ المقاوم للصدأ او المطلية بالبلاتين.

ثانيا : المحافظه على جفاف جلدك دائما :

يجب عليكى خلع الاكسسوارات و الخواتم خصيصا عند قيامك بغسل يديك او الوضوء لان تعرضها للكلور الموجود فى الماء و للصابون يجعلها تتأكسد و من ثم تترك علامات خضراء و زرقاء على يديك.

ثالثا : الترطيب :

دائما قومى بترطيب يديكى او على بشرتك بصفه عامه الملاصقه للاكسسوارات لان الكريمات و الزيوت المرطبه تقوم بدور الطبقه العازلة بين البشرة و قطعة الاكسسوار .

رابعا : طبقة عزل :

قومى بطلاء قطعه الاكسسوار بمقوى الاظافر كما ذكرنا سابقا فهو يكون بمثابة طبقه حماية لقطعه الاكسسيسوري من تغيير لونها و لجلدك ايضا.

قفزة جنونية في أسعار الذهب بعد ارتفاع سعر الدولار