إصابة جين بساكي بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المتحدثة الرسمية بأسم البيت الأبيض، جين بساكي، اليوم الثلاثاء 22 مارس إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت بساكي إنها أجرت اجتماعين متباعدين، الاول كان مع الرئيس جو بايدن يوم الاثنين وأن بايدن "لا يعتبر على اتصال وثيق". وأضافت بساكي أن بايدن جاءت نتيجة اختباره سلبية يوم الثلاثاء.

وكتبت بساكي في بيانها "بفضل اللقاح ، عانيت فقط من أعراض خفيفة".

قالت بساكي إنها لن تنضم إلى الرئيس الامريكي في رحلته إلى أوروبا حيث سيلتقي بقادة الناتو حيث يواصل الغرب التجمع معًا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

تم تأكيد اختبار بساكي الإيجابي من خلال تفاعل اختبار PCR .

وأضافت بساكي "سأعمل من المنزل وأخطط للعودة إلى العمل شخصيًا في ختام فترة العزل التي استمرت خمسة أيام والاختبار السلبي".

أثبت اختبار المتحدثة الرسمية بأسم البيت الابيض سابقًا أنه إيجابي في 31 أكتوبر.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يمكن لأي شخص أن يكون اختبارًا إيجابيًا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بعد الإصابة بالفيروس.


وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.