الإحجام عن تصدير بعض السلع يستهدف تحقيق المصلحة العليا للدولة

وزيرة الصناعة: نفخر بالمنتج المصري ولابد من دعم شعار «صنع في مصر» 

وزيرة التجارة و الصناعة
وزيرة التجارة و الصناعة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الدولة  المصرية حققت طفرة في ملف التصدير ووصلت إلى ٣٢,٤  مليار دولار، مضيفة: لدينا فرص تصديرية ونسعى لفتح أسواق في الخارج.

وتابعت وزيرة التجارة والصناعة: "لدينا خطة لوصول معدلات التصدير لـ ١٠٠ مليار دولار ونأمل أن يتجاوز العالم الأزمة الروسية الأوكرانية لتحقيق الأهداف ولدينا مخزون من السلع الاستراتيجية واتخذنا إجراءات وقرارات للحفاظ على مخزون السلع الاستراتيجية".

وقالت جامع إن الإحجام عن تصدير بعض السلع  لفترة يستهدف  الحفاظ على السلع الاستراتيجية ونستفيد من الإجراءات التي اتخذناها لتحقيق المصلحة العليا للدولة. 

وشرحت "جامع" الإجراءت التي اتخذتها الدولة، لافتة إلى إنشاء مجلس أعلى للصادرات لأهمية هذا الملف، مضيفة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعضوية كافة الوزارات المعنية بهذا الملف.  

وقالت الوزيرة: "نفخر بالمنتج المصري ولابد من دعم شعار "صنع في مصر" وهناك توجيه من رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بتشكيل لجنة بمشاركة القطاع الخاص والهيئات المتداخلة مثل وزارت المالية وهيئة الاستثمار ولدينا ما يقرب من ١٠٠ إجراء تحفيزي لدعم الصناعة وهي إجراءات قصيرة ومتوسطة الأجل  وطويلة الأجل أيضا".

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في ندوة تحت عنوان "الجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت" وذلك بمشاركة الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط ووزير الإسكان د. عاصم الجزار وزيرة الصناعة نيفين جامع.

اقرأ ايضا: «مدبولي» يستعرض تأثيرات الأزمة «الروسية- الأوكرانية» على الاقتصاد المصري