وزير الرياضة يشهد بروتوكول تعاون بين «الدولي للسباحة» و«الأوليمبية الإفريقية»

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" برئاسة حسين مسلم، واتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الإفريقية "الأنوكا" برئاسة مصطفى براف.

وحضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ووسام رام سام رئيس الاتحاد الإفريقي للسباحة، والمهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد اللعبة.

ويستهدف البروتوكول رفع مستوى ألعاب الماء في القارة الإفريقية، حيث يلتزم الطرفان ببرنامج تطوير ودعم موجه لكل الاتحادات الوطنية الإفريقية الأعضاء التابعة للاتحاد الدولي للسباحة، واللجان الأولمبية الوطنية التابعة لـ "الأنوكا".

ويشمل بروتوكول التعاون في مجال المنح الدراسية للرياضيين، وإقامة معسكرات تدريب، وبرامج تعليم للمدربين، وإنشاء مراكز تطوير لـ "الفينا" في إفريقيا، وتنفيذ برنامج تعليم السباحة ضمن برنامج الحياة في السباحة.

وأكد وزير الشباب والرياضة الاهتمام بدعم وتطوير السباحة المصرية، وتحقيق نتائج وإنجازات متميزة في مختلف المحافل، جنباً إلى جنب مع دعم سياسات الاتحاد الدولي للسباحة بالتعاون مع اتحاد اللجان الوطنية الأوليمبية الإفريقية لتطوير رياضة السباحة داخل القارة الإفريقية.

وأشار الوزير إلى أن بروتوكول التعاون الموقع بين الاتحاد الدولي للسباحة و"الأنوكا" سيحقق النتائج المرجوة منه خلال الفترة المقبلة، ويؤكد حرص مسئولي المنظومة الرياضية داخل القارة الإفريقية على وضع الرياضة الإفريقية في المراتب المتقدمة بفضل المواهب الرياضية التي تزخر بها القارة.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الدولي للسباحة على توجه الاتحاد لنشر وتعليم رياضة السباحة على مستوى العالم ومنها دول القارة الإفريقية بالتعاون مع الاتحادات الوطنية، وإنشاء مراكز تطوير للعبة تابعة للاتحاد الدولي داخل الدول الإفريقية وهو ما سيتم تنفيذه وفقاً لبنود بروتوكول التعاون الموقع مع "الأنوكا".

فيما أعرب رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الإفريقية عن سعادته بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الاتحاد الدولي للسباحة والذي يأتي ضمن رؤية واستراتيجية "الأنوكا"؛ لتطوير الرياضة الإفريقية ومنها رياضة السباحة.