وفد الريف المصري يزور أنشطة مركز التنمية المستدامة بمطروح | صور

وفد الريف المصري يزور أنشطة مركز التنمية المستدامة بمطروح
وفد الريف المصري يزور أنشطة مركز التنمية المستدامة بمطروح

استقبل المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح وفد الريف المصري للتنمية الزراعية برئاسة الدكتور أحمد العزبي رئيس قطاع الدعم و الفني لشركة الريف المصري والدكتور طارق الخبيري مستشار رئيس مجلس الإدارة للتخطيط العمراني والمهندس أحمد عبد الحميد رئيس قسم الدراسات والأبحاث لبحث أطر التعاون المشترك في مجال التنمية الزراعية بمنطقة المغرة بحضور الدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية والدكتور عبد الصمد عبد الستار مدير وحدة النظم الجغرافية وجمعة أنور مدير وحدة الرصد والتقييم والدكتورة فاطمة الجوهري مدير وحدة المحاصيل.


وقال مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن المركز سيقوم على تنمية واستصلاح مساحة 47 فدانا كمساحات جديدة نموذجية استرشادية للصغار المزارعين والتي تضم مركز دعم فني وإرشادي يخدم قطاع كبير من صغار المستثمرين بمنطقة المغرة جنوب العلمين من خلال مشروع تعزيز القدرة على المؤايمة في البيئات الصحراوية.


وقال الدكتور أحمد العزبي المستشار الفني لشركة الريف المصري أن الهدف الرئيسي هو تعظيم الاستفادة من موارد مصر من المياة الجوفية وزراعة المحاصيل الاقتصادية التي تدر عائداً مالياً كبيراً، وتساهم في سد الفجوة الغذائية التي تعاني منها البلاد وإقامة العديد من الصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعي والثروة الحيوانية، والصناعات الغذائية بهدف التصدير.
حيث استمع الوفد لفيلم تسجيلي لعرض كافة الأنشطة المقامة مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح بالإضافة إلى رؤية المركز في إطار الدعم المقدم للأسر الأكثر احتياجا بالمجتمعات المحلية.


كما قدم الدكتور عبد الصمد عبد الستار مدير وحدة النظم الجغرافية عرض تقديمي عن طبيعة الأرض بمنطقة المغرة واعماق التربة وعينتها بالإضافة إلى عرض تقديمي للدكتورة شيماء أحمد مديرة وحدة المحاصيل عن طبيعة الزراعات المحاصيل العلفية التى سيتم زراعتها بالمناطق المستهدفة بمنطقة المغرة جنوب العلمين.


من جانب آخر تفقد الوفد أنشطة مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح حيث تفقد وحدة تدريب غزل وتصنيع الصوف ومزرعة الإنتاج الحيواني بالإضافة إلى التعرف على عملية معالجة التربة.


كما تفقد الوفد الصوب الزراعية ومزرعة إنتاج الأسماك وصوب إنتاج شتلات الزيتون ومعمل المكافحة الحيوية والعضوية.

اقرأ أيضا | موارد مطروح: إنشاء 700 بئر لحصاد مياه الأمطار وتوفير الصالحة للشرب