«ماكرون» يعلن برنامجه الانتخابي.. الخميس المقبل

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

أعلن الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي " إيمانويل ماكرون " عن مؤتمر صحفي يوم الخميس القادم للاعلان عن برنامجه الانتخابي في سباق الوصول لقصر الاليزيه .

ويكشف " ماكرون " برنامجه الرئاسي الذي يحمل عنوان " إلى أين تتجه فرنسا ؟" في مؤتمر صحفي يحضره ٢٠٠ صحفي في حفل كبير يستعرض فيه المرشح الرئاسي ملامح برنامجه للرئاسة يوم السابع عشر من مارس الجاري .

والمحاور الرئيسية للبرنامج الرئاسي لمرشح الرئاسة " إيمانويل ماكرون " هي تأخير سن التقاعد إلى ٦٥ سنة ، إلغاء رسوم ترخيص التليفزيون ، الانفاق على التعليم والاهتمام بالمناخ وتوفير فرص عمل للشباب ، وتقليل البطالة .
وكان " ماكرون " قد حصل في استطلاعات الرأي على ٢٥٪ من الأصوات في الجولة الأولى وحتى أنه حصل على ٣٠٪ وفقًا لبعض المعاهد ، وفي الجولة الثانية حصل " ماكرون "- وفثاً لاستطلاعات الرأي / على ٥٥ و ٦٥٪ من الأصوات.
أكد " إيمانويل ماكرون " أنه لا يستطيع تنفيذ الحملة بالشكل الذي كان يود القيام به بسبب الظروف التي تمر بها البلاد ، مؤكداً أن أولويته هي كسر مأزق الحرب في أوكرانيا.

ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه ١٢ مرشحاً ، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "، "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ".