تغييرات جديدة بدوري محترفي ببجي موبايل 2022

 ببجي
ببجي

أعلنت ببجي موبايل PUBG MOBILE عن تغييرات جديدة في دوري محترفي ببجي موبايل لعام 2022 والذي سيشهد تقديم تنسيق جديد، وإضافة منطقتين جديدتين، وتوفير بيئة تنافسية أكثر استقراراً، وستتم إقامة مباريات دوري محترفي ببجي موبايل الآن على مدى عام واحد بدلاً من الدورات الموسمية، بحسب ما ذكرت الشركة.

وأوضحت الشركة، أن توسع دوري محترفي ببجي موبايل من جديد سيشمل المزيد من المناطق عبر إضافة دوري محترفي ببجي موبايل باكستان ودوري محترفي ببجي موبايل أفريقيا، حيث تهدف ببجي موبايل إلى تقديم المزيد من الفرص للاعبين، وكما تم الإعلان سابقاً، شهد دوري محترفي ببجي موبايل أيضاً تغييراً في تصنيفات المنطقة حيث تم تصنيف منطقة أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ومنطقة جنوب آسيا، الآن على أنها أوروبا وجنوب آسيا والشرق، الأوسط وأفريقيا.

وبدأ دوري محترفي ببجي موبايل في 14 فبراير، حيث يتنافس 20 فريقاً على اللقب الجديد، مع مجموع الجوائز بقيمة 150 ألف دولار. وتضم مجموعة الفرق المتنافسة Rico Infinity Esports وNigma Galaxy الذين شاركا في بطولة ببجي موبايل العالمية 2021 ليمثلا مناطق الشرق الأوسط.

وبعد 3 أسابيع من مرحلة الدوري، سيتنافس أفضل 16 فريقا في الفترة من 10 وحتى 12 مارس حيث ستبث المباريات على جميع قنوات الرياضات الإلكترونية الخاصة بلعبة ببجي موبايل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على يوتيوب وفيسبوك  ونيمو تي في، وسيدعم البطولة الآن لاعبوا البث المباشر في المنطقة،

وحول تواريخ بدء مباريات دوري محترفي ببجي موبايل لربيع 2022 القادم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فسيكون دوري محترفي ببجي موبايل أفريقيا الربيع في 22 مارس وحتى 17 ابريل، بينما بطولة دوري محترفي ببجي موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا ستكون في الفترة من 5 وحتى 8 مايو.

وأشارت ببجي موبايل، إلى أن الفرق ذات التصنيف العالي في مباريات دوري محترفي ببجي موبايل العام الماضي، ستتلقى دعوة مباشرةً للمنافسة في الدوري لعام 2022، وسيتم اختيار الفرق الأخرى عبر حدث تصفيات لدوري محترفي ببجي موبايل سيقام لمرة واحدة فقط. ونظراً لأن كأس ببجي موبايل المفتوح لم يعد يمدّ الدوري بالفرق المحترفة، تم تحديد مجموعة مختارة من الفرق الجديدة.

وتشمل الفرق التي تمت دعوتها إلى تصفيات الدوري، الفرق المصنفة بدرجة أقل وفرق الهواة شبه المحترفين وشبه المحترفين من المسابقات الرسمية التي تدعمها ببجي موبايل من العام الماضي مثل بطولة ببجي موبايل الوطنية وكأس ببجي موبايل المفتوح.