الزمالك يعسكر للوداد.. و«فيريرا» يفرض سيطرته

فيريرا يوجه لاعبى الزمالك فى أول مران بعد توليه تدريب الفريق
فيريرا يوجه لاعبى الزمالك فى أول مران بعد توليه تدريب الفريق

كتب: حازم البنا

دخل فريق الكرة بنادى الزمالك معسكراً مغلقاً مشدداً بتعليمات المدير الفنى جيسوالدو فيريرا الذى رفع شعار ممنوع الاقتراب والتصوير استعدادا للقاء الوداد المغربى فى دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم المقرر له بعد غدا الجمعة على ستاد القاهرة الدولى فى السادسة مساء فى الجولة الرابعة لمنافسات دور المجموعات.

وأشاد جيسوالدو فيريرا، بالروح التى يتحلى بها اللاعبون والرغبة فى تحقيق الفوز، وذلك من خلال الاجتماع  الذى عقده مع اللاعبين قبل مران اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً | مسحة طبية للاعبي الزمالك استعدادً للقاء الوداد

كما تحدث فيريرا مع بعض اللاعبين بصفة فردية على هامش المران ومنحهم تعليمات فنية خاصة، وقام المدير الفنى البرتغالى بدراسة التقارير التى أعدها معاونوه عقب المران الأول، ومناقشتهم فيها استعدادا لمواجهة الوداد.

وعقد فيريرا محاضرة فنية مع الفريق شرح فيها تفصيل نقاط القوة والضعف لفريق الوداد ومنح  اللاعبين التعليمات الفنية والخططية لتنفيذها خلال اللقاء فيما تحدث مع لاعبى خط الدفاع عن الطريقة التى يريد تنفيذها خلال اللقاء.

وكان الاتحاد الأفريقى قد أعلن عن اختيار طاقم تحكيم من بوروندى لإدارة مباراة الزمالك والوداد المغربى.. ويتكون طاقم التحكيم من: باسيفيك نيمانيا حكم ساحة، وإيميرى نيونجابو مساعد أول، وباسكال نديمنزيجو مساعد ثانى، وجورجيه جاتوجاتو حكما رابعا، ويراقب المباراة جمال سالم من ليبيا، والمنسق العام أمين محمد ديجاما من جيبوتى، والمنسق الأمنى هشام محمد أحمد من السودان، والمنسق الإعلامى محمد ثابت من مصر، ومنسق كورونا هانى الشهيدى من مصر.

على جانب آخر خاض لاعبو الزمالك تدريبات استشفائية خلال مران اليوم الأربعاء بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادى وفضل الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جيسوالدو فيريرا خوض الفريق تدريبات استشفائية خوفا من تعرضهم للإجهاد قبل اللقاء المرتقب أمام بطل المغرب.

كما خاض لاعبو الفريق تقسيمة قوية خلال مران اليوم، وقام الجهاز الفنى بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين لخوض تقسيمة قوية بطول الملعب، تحت إشراف أسامة نبيه المدرب العام وروى أجواش المدرب المساعد، وحرص الجهاز الفنى على توجيه اللاعبين خلال التقسيمة وعلاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون.

وصول الوداد
 ووصلت أمس بعثة فريق الوداد المغربى إلى القاهرة فى الثانية بعد الظهر على متن طائرة خاصة، استعدادا لمواجهة الزمالك وكان فى استقبالهم باسم زيادة مسئول العلاقات العامة بالنادى لتسهيل إجراءات خروج الضيوف.

تدعيم الفريق
على جانب آخر تشهد الفترة المقبلة وتحديدا عقب مباراة الزمالك والوداد المغربى، اجتماعات مكثفة بين إدارة الكرة بالزمالك والبرتغالى جيسوالدو فيريرا المدير الفنى للفريق والذى تولى المهمة مؤخرا خلفا للفرنسى باتريس كارتيرون.

وتبحث إدارة الزمالك مع المدير الفنى ملف تدعيم صفوف الفريق فى الموسم المقبل، واحتياجات الجهاز الفنى لبناء فريق قوى ينافس على البطولات فى الموسم المقبل.