صندوق مكافحة الإدمان ينفذ برامج توعوية للأطفال بالمناطق المطورة |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

استمرار لتنفيذ برامج توعوية متكاملة بالمناطق المطورة أو بديلة العشوائيات أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي دليل المهارات الحياتية لتنمية الوعي لدى الأطفال بالبعد عن التدخين وأضرار المخدرات. 

اقرأ أيضا | «حياة كريمة الثقافية» بهجة في عيون أبناء مدرسة التربية الفكرية بكفر الدوار     

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «صندوق مكافحة الإدمان ينفذ برامج توعوية للأطفال بالمناطق المطورة».

تومّ تنظيم دورات تدريبية بمقر الصندوق للكوادر التطوعية من أبناء هذه المناطق لتدريبهم على تنفيذ هذه المهارات الحياتية داخل المطورة مثل الأسمرات، المحروسة، أسطبل عنتر، حدائق أكتوبر، بشائر الخير بالأسكندرية، وحي الضواحي بمحافظة بورسعيد. 

ويأتي ذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية بتنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق المطورة التي تتضمن تنفيذ العديد من الانشطة التي تستهدف حماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان وكذلك توعية الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية العلاج مجانا وفي سرية تامة. 

وقد تمّ تدريب الشباب على كيفية إدارة العمل التطوعي وإعداد برامج توعوية مع مكافحة تعاطي المخدرات وتنفيذها بهدف إعداد جيل من الشئ والشباب قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الصحيحة في مكافحة المخدرات في ضوء رؤية مصر 2030.