المستشار التعليمى لسفارة الصين يزور جامعة قناة السويس

الوزير المفوض والمستشار التعليمى للسفارة الصينية فى زيارة رسمية لجامعة القناة
الوزير المفوض والمستشار التعليمى للسفارة الصينية فى زيارة رسمية لجامعة القناة

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحظى بثلاث مشروعات كبرى مع الجانب الصينى تتمثل فى معهد كونفوشيوس، ومعهد الإستزراع السمكى، والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية. 

جاء ذلك أثناء استقبال رئيس الجامعة للوزير المفوض والمستشار التعليمى للسفارة الصينية الذى حضر اليوم الثلاثاء الموافق ٨ مارس فى،  زيارة رسمية لجامعة قناة السويس، يرافقه باى يى سكرتير ثالث بالسفارة الصينية بالقاهرة .

وأكد رئيس الجامعة ؤكد على نجاح الشراكة مع الجانب الصينى ونحن سعداء بهذة الشراكه ونسعى إلى زيادة سبل التعاون بين الجانبين. 

حضر اللقاء الدكتور حسن رجب المدير التنفيذى المصرى لمعهد كونفوشيوس وعميد كلية الألسن ، الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور محمد التابعي عميد معهد الاستزراع السمكي و الدكتور عادل حسن المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية والدكتور محمود فرج وكيل الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور تامر نبيل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وجانج يتنج هونج المدير الصينى لمعهد كونفوشيوس.


وتابع "مندور" إلى أن الجامعة تسعى إلى إنشاء مستشفى جراحات اليوم الواحد بالتعاون مع الجانب الصينى فقد تم الاتفاق على ذلك منذ ٢٠١٩ ولكن توقف المشروع مع انتشار جائحة كورونا ونحن الآن فى سبيل مناقشة التصور المقترح للبدء فى فاعليات المشروع الذى يعد إضافة جديدة لتعزيز التعاون بين الجانبين. 

كما دعا رئيس الجامعة الوزير المفاوض إلى حضور حفل تخريج أول دفعه للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية هذا العام .

ومن جانبه رحب وانج شنج قانج بتعزيز سبل التعاون مؤكداً أن جامعة قناة السويس كبرى الجامعات المصرية تعاونا مع الصين معربا عن اعتزازه وفخره بالمشروعات المشتركة بين الجانبين، مشيراً إلى أن توجه مصر الآن نحو الاستثمار في الموارد البشرية يتماشى مع رؤية الصين فى دعم القوى العاملة مما سيزيد من سبل التعاون فى مجال التدريب  .

وفى نهاية اللقاء قام الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة بتقديم درع الجامعة تقديرا منا إلى الدور الصينى الملموس بالجامعة. 

حرص الوزير  المفاوض على إهداء بعض الهدايا التذكارية لرئيس الجامعة وعميد معهد الاستزراع السمكي و عميد معهد كونفوشيوس ووكيل الكلية المصرية الصينية.

اقرا ايضا / رئيس جامعة قناة السويس يشهد المؤتمر الطلابى البحثى بكلية العلوم