انطلاق المؤتمر الدولي الأول للتنقل الذكي بمقر جامعة العلمين الدولية

المؤتمر الدولى الاول للتنقل الذكى
المؤتمر الدولى الاول للتنقل الذكى

اكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة العلمين الدولية على أن استضافة الجامعة للمؤتمر الدولي الأول للتنقل الذكي، تأتى ضمن خطتها الاستراتيجية نحو تطوير ودعم البحث العلمي التطبيقي المؤثر لخدمة وتمكين المجتمع والمساهمة في تطوير مدينة العلمين الجديدة وباقي المدن الذكية، حيث يمثل المؤتمر ملتقى علمي وإقتصادي وحكومي هام جدًا لاستعراض و تباحث الموضوعات التكنولوجية والتشريعات والقوانين وكذلك الخطط المستقبلية للمدن الذكية التي ستساهم بشكل كبير ومؤثر في تطوير منظومات التنقل الذكي والتي أصبحت من الركائز الأساسية في مدن الجيل الرابع .


ومن جانبه أشاد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا  بالتحالف القائم على تنظيم المؤتمر، واضاف أن الاكاديمية تتبنى فكرة التحالفات فى العمل المشترك بهدف توحيد الجهود والتمويل وأن دور كل كيان فى التحالف هام فى الوصول الى تنفيذ المشروعات الضخمة.

اقرأ أيضا|جامعة العلمين تنظم المؤتمر الدولى الاول للتنقل الذكى


جاء ذلك خلال انطلاق المؤتمر الدولى الاول للتنقل الذكى بمقر جامعة العلمين الدولية بمدينة العلمين الجديدة ، بحضور  الدكتور رشدى زهران رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية و الدكتور  محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا و المهندس أشرف حسنى نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات و الدكتور علاء خميس المدير الفنى لتقنيات الذكاء الاصطناعى و التنقل الذكى بكندا و المهندس رافيكيران اناسوامى رئيس جمعية مهندسى الكهرباء و الالكترونيات و العديد من الخبراء الدوليين والمحليين من المؤسسات الحكومية والاكاديمية و الصناعية المختلفة و عمداء الكليات و مديرى البرامج بجامعة العلمين الدولية.
و نظم المؤتمر كلية علوم و هندسة الحاسبات برئاسة الدكتور مصطفى النعناعى عميد الكلية برعاية وبشراكة استراتيجية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وبرعاية تقنية من جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE). وشارك في التنظيم تحالف يضم اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
و أكد المهندس أشرف حسنى نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على أن الجهاز دائما ما يدفع الشراكة الفعالة فى كل القطاعات فى مجال الاتصالات و ان الجهاز مؤمن بالبحث العلمى و منفتح للتعاون مع كافة جهات الدولة و تمنى ان يكون هذا المؤتمر هو بداية لسلسلة من النجاحات التى تقدمها الجامعة بالتعاون مع الجهاز.
ومن جانبه أوضح المهندس علاء خميس المدير الفنى لتقنيات الذكاء الاصطناعى و التنقل الذكى بكندا انه على الرغم من التطور السريع الذي حدث مؤخرًا  فى مجال  التنقل الذكى إلا أنه لا يزال في بداياته فالانتشار الواسع والقبول الاجتماعي له لا يتوقف على نضج هذه التكنولوجيا فحسب بل على مدى توافر إطار متطور للحَوْكَمة و المسؤليات القانونية و التخطيط السليم للمدن .
هذا و تضمن البرنامج  العلمى للمؤتمر ندوات وحلقات نقاش دارت حول 3 عوامل اساسية يعتمد عليها التنقل الذكى و هى" التكنولوجيا، والحَوْكَمة، وتخطيط المدن" وهى مكونات ليست منفصلة بل تؤثر على بعضها البعض.