تكنولوجيا جديدة لشحن بطارية الهاتف بالكامل في 9 دقائق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء، أن مخاوف نفاذ بطارية الهاتف المحمول ستصبح قريبا شيئًا من الماضي، مع ظهور تقنية جديدة تعرف باسم "SuperVooc"، ستسمح بشحن بطارية الهاتف كاملة، في تسع دقائق فقط.

ووفقا لموقع "today.in-24 "، قال الخبراء، إن التكنولوجيا الجديدة، ستمكن الهواتف الأصغر، أو الأقل سمكًا، من ضمان الطاقة طوال اليوم، وذلك خلال عرض التكنولوجيا الجديدة، التي تسمح للهواتف بامتصاص الطاقة بسرعة دون إتلاف البطاريات، في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة الأسبوع الماضي، والتي ستكون متاحة في الأجهزة بحلول الصيف القادم.

وتأتي التقنية الجديدة من شركة تصنيع الهواتف الصينية أوبو Oppo ، وهي رابع أكبر شركة في العالم ، وقد قال الخبراء إن شركتي آبل Apple وسامسونج  Samsung تعملان بالفعل على تكرار هذا الإنجاز، حيث يمثل الشحن السريع، وعمر البطارية الطويل نقطة بيع رئيسية للهواتف المحمولة.

أقرأ أيضا.. أفضل طريقة لتنظيف منفذ شحن هاتفك وتحسين عمر البطارية

وقال ستيوارت مايلز، مؤسس موقع Pocket-Lint.co.uk التكنولوجي: "عمر البطارية مهم حقًا للعديد من المستخدمين، لكن التحسينات في الكفاءة أبطأ مما يدركه معظمنا..لذلك تقول الشركات إذا لم تتمكن من الاستمرار في العمل لفترة أطول، فلنجعلها أسرع”.

وأضاف: "تستغرق تقنية Oppo الجديدة تسع دقائق فقط لشحن البطارية بالكامل – وهي مدة أقل مما قد تحتاجه للاستحمام، وتنظيف أسنانك في الصباح."

وأضاف: "سيمكن ذلك من استخدام أجهزة أصغر، وأخف وزنًا أيضًا، مع توافر هذا الشحن فائق السرعة، فإذا كان بإمكانك ملئها في غضون دقائق، فلن تحتاج إلى بطارية عملاقة، وبالطبع، يريد الكثير من الأشخاص شاشة كبيرة، لذلك يجب أن تكون الهواتف كبيرة لاستيعاب ذلك، ولكن لا يجب أن تكون سميكة جدًا أو ثقيلة للغاية".

وتابع قائلا: "لقد أصبح هاتف آيفون iPhone أثقل وأثقل على مر السنين، لأن البطارية أصبحت أكبر، وأكثر كثافة."

وأظهرت Oppo تقنية الشحن الجديدة SuperVooc الخاصة، بها باستخدام 240 واط من الطاقة، مع مقطع فيديو يظهر بطارية 4500 مللي أمبير (أمبير في الساعة) تنتقل من واحد إلى 100 بالمائة في تسع دقائق، والإصدار 150W  قوم بذلك في 15 دقيقة الأن.

ويمكن لمعظم الهواتف، بما في ذلك أجهزة آيفون iPhone وسامسونج Samsung، التعامل مع ما بين 10 و 30 واط فقط، لأن وجود الكثير من الطاقة في البطاريات يضر بها، كما أن تعرضها  للعمل لفترات متواصلة، يسبب ارتفاع درجة حرارة البطاريات، وهو أمر خطير ومدمّر بحسب الخبراء.