تحرير 42 محضرا لمخابز بلدية مخالفة خلال حملات بالبحيرة

تحرير 42 محضرا لمخابز بلدية مخالفة خلال حملات بالبحيرة
تحرير 42 محضرا لمخابز بلدية مخالفة خلال حملات بالبحيرة

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة بالاشتراك مع مباحث التموين من غلق مخبز لمدة شهر وتحرير ٤٢ محضرا لمخابز بلدية مخالفة خلال حملات على المخابز بمركزى المحمودية وكفر الدوار.

اقرأ أيضا  | ضبط 12 ألف عبوة زيت طعام مجهول المصدر و10 طن مخلل بدمنهور 

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة  بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات  مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة . 

وقامت مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات على المخابز البلدية بمركزى (المحمودية - كفر الدوار ) أسفرت الحملات عن غلق مخبز بلدى لمدة شهر لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار ٢٤ جرام للرغيف الواحد وضبط  ٨ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٩ جرام للرغيف الواحد.

كما تم تحرير محضر لعدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف ومواعيد العمل بالمخبز  وتحرير  ٦ محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز بمركز ومدينة كفر الدوار وبالمرور على مركز ومدينة المحمودية تم ضبط ١٥ مخبز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٧ جرام للرغيف الواحد و٣ مخابز لعدم نظافة أدوات العجين، كما تم تحرير  4 محاضر  لمخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية المقررة ، كما تم تحرير ٤ محاضر لعدم الإعلان عن وزن وسعر وقطر الرغيف ومواعيد العمل بالمخبز .

ومن جانبه شدد المحافظ على استمرار وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية المدعمة وضبط السلع الغذائية منتهية الصلاحية وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.