إزالة 42 حالة تعدى بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

إزالة 42 حالة تعدى بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة
إزالة 42 حالة تعدى بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، باستمرار وتكثيف حملات إزالة كافة  التعديات ومنع اى تعدى جديد نهائيا وإزالة فورية في المهد مع مصادرة كافة المعدات المستخدمة في المخالفة والمواد المستخدمة في البناء والتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات فورية للقضاء على تلك الظاهرة والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتنفيذا  لقرارات وتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وشهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات ضمن المرحلة الثانية من الموجة 19 أسفرت عن إزالة 42 حالة تعدي بنطاق 4 مراكز بالمحافظة باجمالى مساحة بلغت 4736 م2 . 

حيث تم  إزالة  20 حالة تعدي  في المهد على مساحة 2661 م٢ عباره عن مباني واسوار وعشش وشدات خشبية ومباني بالطوب الأبيض وحفر لعمل قواعد خرسانيه وتم مصادرة المعدات بنطاق الوحدات المحلية لقري كوم الفرج والنمرية والشجاعة وزاوية صقر والناصر والشعراوب بأبو المطامير، وإزالة 9 حالات تعدي بمساحة 905 م٢ بوادي النطرون.  

كما تم تنفيذ عدد 8 حالات إزالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 770 م٢ بنطاق قري عزب حوش عيسى والأبقعين عبارة عن مباني وأسوار بالطوب الأبيض وأكشاك مخالفة، وإزالة 5 حالات تعدي بمساحة 400 م٢  بشبراخيت عبارة عن حوائط بالطوب الأبيض و شدات خشبية.

اقرأ أيضاً: رئيس جامعة الأقصر يشهد فعاليات مؤتمر أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي