بدء إنشاء محطات «مترو الهرم وأكتوبر»| صور 

محطات حي الأشجار حدائق أكتوبر
محطات حي الأشجار حدائق أكتوبر

بدأت الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، في أعمال إنشاء محطات حي الأشجار حدائق أكتوبر وميدان الرماية بالخط الرابع لمترو الأنفاق المعروف باسم «مترو الهرم - أكتوبر».

وأعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، تزامنًا مع استكمال تنفيذ الأعمال الخاصة بمحطة مترو الأنفاق «مدكور» بشارع الأهرام بالجيزة.

وكشفت عن إجراء غلق كلي لشارع الأهرام في الاتجاه القادم من المريوطية إلى ميدان الجيزة وذلك اعتبارًا من الساعة 1 صباح الجمعة 4 مارس لحين الإنتهاء من تنفيذ الأعمال.

ويمر مترو «الهرم - أكتوبر» يمر بمحطة على طريق الواحات، ثم يمر في حدائق الأهرام ثم محطة النصر فمحطة المتحف الكبير، ثم محطة ميدان الرماية ومحطة الأهرام، وبعد ذلك يمر بشارع الهرم حتى الوصول إلى ميدان الحيزة، ثم يمر أسفل النقل حتى المنيل ثم يمر مجددا أسفل النيل حتى الربط بالخط الأول للمترو «المرج - حلوان» في محطة الملك الصالح. 

جدير بالذكر أن الخط الرابع للمترو سيربط بين 3 وسائل مواصلات، حيث يربط مع الخط الأول في محطة الملك الصالح، ثم الخط الثاني «شبرا الخيمة - المنيب» بمحطة الجيزة، وأخيرا سيربط مع المونوريل في 6 أكتوبر، ومن المقرر أن ينتهي خلال فترة من 3 إلى 5 سنوات.