وزيرة التضامن: زيادة عيادات تنظيم الأسرة إلى 400 عيادة أهلية 

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن تعمل على عدة محاور فى مشروع تنمية الأسرة المصرية، ومنها المحور الاقتصادي، حيث كلما زاد إنتاج المرأة انخفض دورها الإنجابي، موضحة أن الوزارة توفر 120 ألف فرصة عمل سنويًا من برنامج مستورة أو تنمية المرأة الريفية، بالإضافة إلى تقديم حوافز لأمهات أطفال المدارس، لافتة إلى أنه تم إنشاء ألف و100 حضانة ونستهدف 3 آلاف حضانة خلال الفترة القادمة.

 

وأضافت القباج خلال فعالية إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الرئيس السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، ومايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، أن الوزارة تعمل على الوعي للتأثير على القوى الناعمة فى  الكثير من القضايا لتصحيح المفاهيم الخاطئة أو المغلوطة التي تؤثر على جودة الحياة وتعمل على تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين.

 

وأكدت أن الوزارة تعمل فى المبادرة أيضًا من خلال مبادرة بالوعي مصر تتقدم للأفضل بالريف المصري لاستهداف عدة قضايا مثل الأمية بمساعدة مجموعة من الرائدات الريفيات والتى سيصل عددهم إلى 20 ألف رائدة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

وأشارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ووزارة الصحة ستعمل على زيادة عدد عيادات تنظيم الأسرة فى القرى والمحافظات المستهدفة فى مشروع تنمية الأسرة المصرية من 108 إلى 400 عيادة أهلية لتوفير وسائل تنظيم الأسرة للسيدات.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الإثنين، إلى مركز المؤتمرات الدولية "الماسة" بالعاصمة الإدارية الجديدة لإطلاق فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

اقرأ أيضًا.. نيفين القباج: كلما زاد إنتاج المرأة قل دورها الإنجابي