رحلات جوية لبولندا ورومانيا لإجلاء المصريين من أوكرانيا

أرشيفية
أرشيفية

أفادت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني المصري أن هناك استعدادا لتسيير العديد من الرحلات بالتنسيق مع وزارة الهجرة والسفارات المصرية في بولندا ورومانيا، لإجلاء المصريين من أوكرانيا عبر الحدود المشتركة.

وافادت المصادر، أنه يتم الآن رصد الأعداد التي تصل إلى كل من رومانيا وبولندا لتحديد عدد الطائرات التي سيتم تسييرها بعد تفاقم الوضع في أوكرانيا إثر الحرب الروسية.

كما أخطرت السلطات الأوكرانية سلطات الطيران المدني المصري بإلغاء جميع رحلات الطيران الشارتر السياحي، القادمة من أوكرانيا إلى مدن مصر السياحية، وتحديدًا إلى مدينة شرم الشيخ والغردقة وذلك على خليفة الهجمات العسكرية التي شهدتها كييف فجر أمس الخميس، وتقرر إغلاق المجال الجوي الأوكراني.

وأكدت المصادر أن الرحلات الأوكرانية المجدولة في مطاري شرم الشيخ والغردقة، والتي كان من المقرر وصولها على مدار اليوم إلى المدن السياحية المصرية، تم إلغاء نحو أكثر من 20 رحلة شارتر منها، نصيب مطار شرم الشيخ منها يصل إلى 10 رحلات، والباقي كان من المقرر وصوله إلى الغردقة.

وقالت المصادر المطلعة إن الرحلات الروسية إلى المطارات المصرية لم تتأثر بالأحداث الدائرة في أوكرانيا، منذ صباح أمس الخميس، سواء كانت رحلات شارتر سياحي أو رحلات منتظمة.