دراسة: الكائنات الفضائية تخشى البشر وتراهم «خطرين وعنيفين»

الكائنات الفضائية
الكائنات الفضائية

صورت أفلام الخيال العلمي، والبرامج التلفزيونية بشكل روتيني جنسًا وحشيًا من الأجانب، يزورون الأرض في سفنهم الفضائية، ويستعبدون أبناء الأرض التعساء.

ووفقًا لأحد الخبراء ولما نقلت «ديلي ميل»، فقد تكون الحياة خارج كوكب الأرض (الكائنات الفضائية)  في الواقع تخشى البشر بعكس ما نعتقد، بل ويرون أن البشر "خطرين" و "عنيفين"، حتى أنهم لا يرغبون في المجيء إلى زيارة كوكب الأرض.

اقرأ أيضا.. ناسا تكشف عن «دليل» لتأكيد وجود الكائنات الفضائية 

وقدم الدكتور جالوب، حجته في ورقة بحثية مفتوحة نُشرت في مجلة علم الأحياء الفلكية هذا الشهر، وقال : "إذا كانت الحياة الفضائية موجودة، فربما تكون قد وجدتنا الآن، واكتشفت أن البشر خطرين وعنيفين ومنخرطين بلا توقف في صراعات وحروب دموية لا نهاية لها، ويطورون باستمرار أسلحة دمار شامل أكثر قوة".

وأضاف: "سيكون من الواضح أيضًا، أنه نتيجة ثانوية للتلوث المتزايد، وتدمير الموائل، إلى جانب الحروب التي لا نهاية لها والنهب، والموت، والدمار، والرغبة في الغزو، فإن البشر يشكلون خطرًا لا مثيل له وغير مسبوق ليس فقط على أشكال الحياة الأخرى على الأرض بل الحياة على الكواكب الأخرى".

وكمثال على ذلك، يستشهد الدكتور جالوب بـ "الدمار الشامل لحضارات الأزتك والإنكا المتقدمة للغاية" والإبادة الجماعية اللاحقة للسكان الأصليين، وتدمير معابدهم ومبانيهم، وسرقة ثرواتهم ومواردهم الطبيعية.

وأضاف قائلا: "إذا أصبح البشر على الأرض مدركين للحضارات المتقدمة والموارد المرغوبة في عوالم أخرى، فهل سيعاني هؤلاء السكان الأصليون خارج كوكب الأرض في النهاية من نفس المصير الذي لحق بسكان المكسيك وبيرو؟ ''.

واستطرد قائلا: "إذا كانت هناك حياة ذكية في مكان آخر، فقد ينظرون إلى البشر على أنهم في غاية الخطورة، ربما هذا هو السبب في عدم وجود دليل أو دليل مقنع على وجود ذكاء خارج كوكب الأرض، ونحن نشكل مخاطرة كبيرة جدًا، حتى أنهم لا يريدون أن يتم اكتشافهم".

وخلال حياته، أثار عالم الفيزياء الفلكية البريطاني الشهير البروفيسور ستيفن هوكينج، مخاوف بشأن الأخطار التي تشكلها الكائنات الفضائية الذكية والعدائية ، كما يشير الدكتور جالوب، وقد يصل هؤلاء الفضائيون لغزو البشر واستعبادهم وتدميرهم واستعمارهم لاستغلال موارد كوكبنا بعد استنفاد مواردهم.