الفرصة.. أول ماكينة تعبئة صناعة مصرية 100% بتكنولوجيا IOT

الاعلامية لميس الحديدي
الاعلامية لميس الحديدي

قالت الاعلامية لميس الحديدي، إن حلقة برنامج الفرصة  في كلمة أخيرة، يشهد تنافساً في حلقة اليوم بين 3 شركات في مجالات مختلفة، وهو ما يجعل التحدي  صعباً. 


وذكرت لميس الحديدي، أن حلقة اليوم تشهد منافسة بين عدد من الشركات في  طليعتها مشروع  ماكينة مصنعة من قبل خريجي  طلبة  هندسة العاشر من رمضان  وهي عبارة عن ماكينة  تعبئة وتغليف   تحمل  إسم “ POSITIVE PACK ". 


من جانبه، قال  أحمد عامر، أحد مؤسسسي مشروع POSITIVE PACK ، إنه حينما حان موعد التخرج  لمس أعضاء المشروع أن أكبر تحدٍ يواجه المشروعات في مصر هو ما يتعلق بالتعبئة والتغليف حيث  يشهد السوق ارتفاعا  في أسعار الماكينات  المستوردة المستخدمة في مجال التعبئة والتغليف ومن هنا ولدت الفكرة.


 تابع "أن فكرة مشروع الماكينة التي استطاع اختراعها برفقة زملائه من خريجي هندسة العاشر   وهي تصنيع ماكينة  تعبئة وتغليف صناعة مصرية بنسبة 100%  تعمل   بتكنولوجيا  IOT.


وأكد عمر ماجد، أحد مؤسسسي المشروع، إنهم بذلوا جهداً كبيراً وأنفقوا فترات طويلة على تطوير الماكينة لإيمانهم بمقدرتهم على خلق  فرص في هذا المجال لماكينة  مصرية الصنع بنسبة 100% ليس ذلك فقط   بل  تستطيع المنافسة في السوق العالمي.