ضاحي: نهدف لتعظيم موارد نقابة المهندسين ونجحنا في دعم 12 نقابة فرعية

 المهندس هانى ضاحى
المهندس هانى ضاحى

قال المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين والمرشح على مقعد النقيب فى الانتخابات المزمع اجرائها في خلال أيام إن قائمة مهندسون في حب مصر التي يرأسها تهدف إلى تعظيم موارد النقابة وزيادتها بما يعود بالنفع على الأعضاء من خلال الخدمات المقدمة. 

وأوضح هانى ضاحى أن مجلس النقابة الحالي استغل الأرصدة الموجودة وأجرى تطبيق لأنشطة مثل الإسكان والتدريب، وزيادة الإدارات وأصبح هناك متسع لتدعيم النقابات الفرعية بعد أن كانت تعاني من عجز الميزانية.

اقرأ أيضا|ضاحي: لجأنا للاستثمار لتعظيم دخل النقابة لتحويها رصيدها من عجز إلى فائض | فيديو

وتابع نقيب المهندسين ان المجلس الحالي واجرى تحسين البنية الأساسية ونجح فى دعم أكثر من 12 نقابة فرعية فى تقديم الخدمات المقدمة للمهندسين. 

اضاف أن هناك تحسن في الرعاية الطبية والتحول الرقمي لتقديم الخدمات الطبية فى عام 2021 وهذا العام انتظمت كل الخدمات الطبية المقدمة وتعاقدت النقابة مع مراكز التحاليل والاشعة، مع زيادة الحدود الخاصة بالرعاية الطبية تصل إلى 27 ألف جنيه.


جاء ذلك  مؤتمر دعم قائمة مهندسون فى حب مصر والذى نظمته نقابة السويس اليوم الثلاثاء، بمقر اكاديمية النصر للبترول، بحضور اعضاء قائمة حسن عبدالعليم امين عام النقابة المهندسين، ونقيب مهندسي السويس والمهندس محمد عبدالعظيم رئيس شركة فوسفات مصر واللواء هشام أبوسنة نقيب مهندسي القاهرة والمهندس محمد ناصر والمهندس محمد الدروى والنائبة المهندسة ايمان العجوز.


وعرض المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، ما جرى إنجازه خلال توليه المجلس الحالي ومسؤولية إدارة النقابة متناولًا في حديثه عدة ملفات من بينها ملف التعليم الهندسي، والإجراءات التي اتبعتها النقابة للنهوض بمستوى الخريجين. 

ولفت إلى أن المجلس الحالى توصل مع وزارة التعليم العالى لعدة خطوات إيجابية تعد الأولى من نوعها في هذا الملف، كان أهمها تحديد الفارق بين القبول بالحكومي والتعليم الخاص وكذلك وقف تراخيص بناء المعاهد الهندسية الخاصة وتقييم وضع المعاهد الموجودة حاليا.


وتطرق نقيب المهندسين للحديث عن مزاولة المهنة وتنظيم العمل، مشيرا إلى الاجتماعات التي جرت بين النقابة ووزراء التعليم العالي والتنمية المحلية والإسكان بخصوص الاشتراطات البنائية الجديدة وحرص الدولة على أهمية دور النقابة كاستشاري للدولة في مجال تخصصها.

وتعهد هانى ضاحى أن القائمة المرشحة سوف تستكمل مسيرة إنجازات نقابة المهندسين المصرية والنهوض بالمهندسين والعمل على تحقيق الأهداف من خلال البرنامج الانتخابي لقائمة مهندسون فى حب مصر ووعد بالاهتمام بملفات إسكان الشباب والرعاية الصحية للمهندس وفي ختام المؤتمر قدم الشكر والتقدير لكافة مهندسين شركات البترول بالسويس.