توقيع الكشف الطبي علي 700 مواطن ضمن فعاليات القافلة الطبية بالإسماعيلية 

  الكشف علي 700 مواطن  بالمحسمة ضمن فعاليات القافلة الطبية بالإسماعيلية 
  الكشف علي 700 مواطن  بالمحسمة ضمن فعاليات القافلة الطبية بالإسماعيلية 


قامت  القافلة الطبية التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بمركز شباب المحسمة  بالإسماعيلية  بتوقيع الكشف على 700 مواطن في تخصصات مختلفة. 

حيث تنظم مديرية الصحة و السكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية لمدة يومين الاثنين و الثلاثاء الموافق ٢١ و ٢٢ فبراير الجاري بمركز شباب المحسمة المحطة بالقصاصين و تستهدف مواطني قرية المحسمة  و القري المحيطة بها. 

واكد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية ، أن القافلة الطبية  لقرية المحسمة المحطة بمركز و مدينة القصاصين، قد تضمنت ١٢ تخصص طبي  حيث شملت عيادات الأطفال و الأنف و الأذن و الجلدية و النساء و تنظيم الأسرة و الجراحة و الأسنان، و عيادة اخري للإعتلال الكلوي و عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط و السكر و  معمل للدم و صيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي  بالإضافة إلي التثقيف الصحي و التوعية  بأهمية لقاح كورونا و التسجيل الفوري  بالإضافة إلي التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

وقال أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

تأتي تلك القافلة ضمن خطة القوافل الطبية المجانية  التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية. وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وأكد مدحت عباس، رئيس مدينة القصاصين، على تذليل كافة الصعوبات أمام مديرية الصحة لتنفيذ القوافل واستفادة أكبر عدد من المواطنين.

 

وأوضح محمد عبدالمنعم نائب رئيس مدينة القصاصين أن هناك تعاون مستمر بين المدينة ومختلفة القطاعات لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين، مشيرا أن الإدارة الصحية تنظم قوافل يشكل مستمر بالتعاون مع المدينة.

جاء في إطار حرص  مديرية الصحة والسكان بمحافظة الاسماعيلية   علي إستكمال و  تنفيذ سلسلة قوافلها الطبية المجانية لعام٢٠٢٢.

اقرا ايضا / مهرجان الإسماعيلية الدولي يكرم المخرج خيري بشارة