مصطفى سالم لـ«إبراهيم عيسى»: حرية الفكر لا تعني المساس بقيم المجتمع والثوابت الدينية

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

أكد النائب مصطفى سالم، إن تصريحات إبراهيم عيسى، بشأن المعراج تثير الرأي العام وتمس الثوابت الدينية.

وأضاف سالم في بيان له: «كعادته يستمر إبراهيم عيسى في ذلك، لتكدير الأمن والسلم الاجتماعي، وهناك أجندة تساعد الجهات الخارجية على النيل من البلاد، وأن الجهات المعنية في الدولة عليها أن تتصدى لهذا الهراء، وأنه لا بد من وقفه واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم».

وتابع: دأب الإعلامي إبراهيم عيسي من خلال كتاباته الصحفية أو من خلال برنامج حديث القاهرة المذاع علي قناة القاهرة والناس علي إطلاق التصريحات التي تثير الرأي العام وتكدر السلم والأمن الاجتماعي لأنها تتعلق وتمس القيم المجتمعية والثوابت الدينية، وآخرها ما تناوله منذ أيام بحديثه عن أن الأمهات والأجداد من الصعيد وأرياف وجه بحري كانوا يرتدون المايوه.

وأضاف: إذا كان هو قد راي والدته أو جدته ترتدي المايوه ومبسوط بذلك فما شأنه وشأن أمهات باقي الناس.

وقال سالم، في بيانه، إنه منذ أيام تحدث في ثوابت دينية منكرا لحادثة المعراج وأكد أنها وهمية رغم أنها سبق مناقشتها كثيرا من رجال الدين واستقر الرأي على صحتها واستند بعض العلماء على ما جاء بسورة النجم.

وتابع: السؤال.. هل حرية الفكر والإبداع هو المساس بالقيم المجتمعية والثوابت الدينية، وهل تجديد الخطاب الديني يقوم به أمثال عيسي أم يقوم به رجال وعلماء دين متخصصين يناظرون الحجة بالحجة والأسانيد.. أنا أري أن ذلك الشخص يجب محاسبته واتخاذ الإجراءات القانونية ضدة فورا من قبل نقابة الإعلاميين والجهات المعنية بالدولة على ما يصدر منه ومن أمثاله من  تصريحات تثير الرلأي العام وتكدر السلم الاجتماعي ويجب إيقاف مثل هذه الهراءات التي تخرج منهم حفاظا على المجتمع.