الزراعة تشارك في معرض اكسبو دبي

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

يشارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في معرض اكسبو الذي تستضيفه دولة الامارات العربية المتحدة في دورته الحالية .

وسوف يلقي وزير الزراعة محاضرة غدا الأحد 20 فبراير في جناح مصر بالمعرض يتناول فيها الفرص والتحديات في قطاع الزراعة .

كما يستعرض جهود مصر في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين كما يستعرض النهضة الزراعية التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

جدير بالذكر أن قطاع الزراعة شهد طفرة تنموية شاملة على كافة القطاعات المختلفة منها فى مجال ترشيد استخدامات المياه في الري، ومنظومة الري الحديث، والري المطور في الاراضي القديمة والجديدة، فضلا عن جهودها في توعية المزارعين بمختلف محافظات الجمهورية للتحول لنظم الري الحديث، والفوائد التي تعود على المزارعين نتيجة هذا التحول، ومنحهم قروض تسدد على عشرة سنوات بدون فوائد فضلا عن عن دور الوزارة في نشر مجموعة من الممارسات الزراعية الحديثة التي تساهم في هذا المجال، مثل تسوية الارض بالليزر، والزراعة على مصاطب، وزراعة الاصناف من المحاصيل مبكرة النضج وقصيرة العمر وغير الشرهه للمياه، وذات انتاجية عالية، بهدف تحقيق اقصى استفادة ممكنة من وحدتي الارض والمياه.

كذلك المشروعات التنموية الكبرى في مجال الثروة الحيوانية وتنمية مراكز الألبان والاستزراع السمكي والداجنى ومنح قروض بفائدة بسيطة للمربين لإعادة إحياء المشروع القومي للبتلو لتوفير الغذاء الصحي للمواطنين وبالاسعار المناسبة .

 

إقرأ أيضاً

انطلاق مشروع الجينوم المرجعي للمصريين بمعرض إكسبو دبي ٢٠٢٠ غدا الإثنين