حملة توعية ضد مخاطر الحروق لـ 2200 ورشة حرفية

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

قال الإتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الاسبوعية إن هناك حملة توعية ضد مخاطر الحروق لعدد 1000 صاحب ورشة حرفية و1200 عامل.

جاء ذلك من خلال إبرام بروتوكول التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتوعية ضد مخاطر الحروق إيماناً من الاتحاد بدوره الهام فى دعم المسؤولية الإجتماعية.

وتابع الاتحاد المصري للتأمين، أنه تم تنفيذ ثلاث حملات توعوية ضد مخاطر الحروق بالثلاث مناطق المستهدفة ،واستهدفت الحملات أصحاب الورش والعاملين بها والمحال المحيطة بها.

وأشار الاتحاد المصري للتأمين، إلى أنه تم الوصول لاجمالي عدد مستفيدين 931 مستفيد ما بين أصحاب ورش وعاملين.

واضاف الاتحاد المصري للتأمين، أن حملة التوعية ضد مخاطر الحروق لعدد 3000 من أهالي المناطق المحيطة بالورش المستهدفة :

وتابع، أنه تم تنفيذ حملتين توعويتين بمنطقتي المناصرة والمعصرة نظراً لكونهم عرضة للحوادث بسبب تواجدهم بالقرب من الورش ،و تم الوصول لإجمالي عدد 800 مستفيد.

وكشف الاتحاد المصري للتأمين عن أنه تم العمل بالتوازي مع تنفيذ المرحلة الثانية و تحضيرات المرحلة الثالثة والتي اشتملت على (توعية الأطفال + تدريبات الاسعافات الأولية).. من خلال :

1- صندوق القصص والألعاب والذي يستهدف 1500 طفل من أطفال المناطق المستهدفة:

تم الاتفاق على تنفيذ عدد 1500 صندوق ، تم الانتهاء من جميع الاجراءات الداخلية الخاصة بتنفيذ الصندوق لبدء العمل على تنفيذ الصندوق من قبل إحدى الشركات المختصة.

2- تدريب الاسعافات الأولية المقدم لمجموعة من كل من منطقة ورش مستهدفة:

تم التواصل مع عدة مدربين معتمدين وتم تدريب السادة أصحاب الورش الحرفية والعاملين بها بالمناطق

المستهدفة.

3- الزيارات الميدانية للمتطوعين وتوزيع الألعاب التفاعلية التوعية الخاصة بالأطفال بالمناطق المستهدفة .

4- استكمال وضع الملصقات الإرشادية بالمناطق المستهدفة .

وأخيراً وليس آخراً فيتضح من خلال العرض الدور الهام الذى لعبه البروتوكول فى زيادة الوعى والتوعية

ضد مخاطر الحروق وتحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية .

ويشار إلى أن بروتوكول التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين ومؤسسة أهل مصر للتنمية بهدف التوعية ضد مخاطر الحروق وتأتى أهمية توقيع البروتوكول من خلال الإحصائيات التى تشير إلى أن حوادث الحروق تعد سادس متسبب لوفيات الفئة العمرية بين 5 سنوات و 14 سنة ، كما تعد السبب الأول لوفاة الفئة العمرية بين 15 سنة و 29 سنة وذلك فى الدول ذات الدخل المتوسط ، كما أنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإنه يعانى فى مصر حوالى 17% من الأطفال مصابى الحروق بإعاقة مؤقتة و 18 % من الأطفال المصابة بإعاقة دائمة.

ويأتى هذا البروتوكول فى إطار بذل الجهود المشتركة للمساهمة فى الحد من حوادث الحروق عن طريق رفع الوعى الوقائي للمجتمعات المستهدفة ضد مخاطر الحروق وذلك باستخدام طرق فعالة وجاذبة .

 

 

إقرأ أيضاً

 

الاتحاد المصري للتأمين يعلن عن تفعيل بروتوكول للتوعية ضد مخاطر الحروق