رئيس الحزب الحاكم في ألمانيا: السفير الروسي في برلين «تجاوز حدوده»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح رولف موتزينيتش، رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني في البوندستاج، بأن السفير الأوكراني أندريه ميلنيك قد تجاوز الحدود في برلين.

وقال موتزينيتش، إن سلوك السفير الأوكراني في ألمانيا بعيد عن أن يكون مفيدا، وعلى وجه الخصوص، من خلال مطالبته بأن يعطي المستشار الألماني إنذارا للرئيس الروسي، فقد تجاوز الخطوط.


اقرأ ايضاً|سقوط قذيفة أوكرانية في قرية ميتاكينسكايا الروسية


كما ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أثناء زيارة أولاف شولتس إلى موسكو، دعا ميلنيك المستشار الألماني إلى توجيه إنذار لموسكو لسحب القوات الروسية من الحدود. بالإضافة إلى ذلك، طالب السفير الأوكراني مرارًا ألمانيا بتزويد كييف بالأسلحة، كما دعا في وقت سابق برلين إلى تحقيق انضمام أوكرانيا إلى الناتو.

وأضاف موتزينيتش في مقابلة الإعلامية، أن الحكومة الأوكرانية تعرف أن ألمانيا تحاول إيجاد حل دبلوماسي للصراع في دونباس في إطار صيغة نورماندي واتفاقيات مينسك.


وانتقد في هذا السياق سلوك السفير الأوكراني. وفقا لصحيفة "بيلد"، دعا ميلنيك، ردا على انتقادات من موتزينيتش، إلى وضع حد لـ "تعليم سفير دولة ذات سيادة، وإسكاته، وحتى ترهيبه". يشار إلى أن موتزينيتش حث مؤخرًا أيضًا على مراعاة مصالح روسيا في مجال الأمن. وكتبت الصحيفة أن ملنيك انتقد في هذا الصدد "سياسة التهدئة" التي تنتهجها برلين، مهددا بعواقب "مروعة".