«الإعلاميين»: ندرس وقف الإعلامية ياسمين عز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

علق نقيب الإعلاميين عضو مجلس الشيوخ طارق سعدة، على الهجوم الذي تعرضت له الإعلامية ياسمين عز؛ بسبب دفاعها على زوج تعدى بالضرب على عروسه قبل زفافهما بساعات في محافظة الإسماعيلية.


وقال نقيب الإعلاميين، إن النقابة تدرس وقف الإعلامية وسنتخذ اللازم.

اقرأ أيضا|نقيب الإعلاميين: منتدى الشباب يبعث رسالة سلام من مصر إلى العالم

في نفس السياق طالبت الإعلامية ياسمين عز، السيدات بتقبل العنف من أزواجهن، وجاء على لسانها: "ما دام أنا راضي وأنت راضي مالك أنت ومالنا يا قاضي.. مش من أول لمسة وخلاف نطلب الطلاق، الراجل حمش بطبعة ولازم الست تستحمله".

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل بعد تصريحات الإعلامية ياسمين عز، تعليقًا على واقعة الإسماعيلية واعتداء عريس على عروسته وهي مرتدية فستان الزفاف، والتي قوبلت برفض واسع بعد تدول فيديو للواقعة وتسبب في حالة كبيرة من الغضب.

يذكر أن د. طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، قد أصدر القرار رقم (٤) لسنة ٢٠٢٢ بمنع فريق عمل برنامج "الحياة أحلى" المذاع على قناة "الحدث اليوم" من مخرجين ومعدين ومقدمي البرنامج  من ممارسة النشاط الإعلامي للكذب والتضليل ونشر أخبار كاذبه.

هذا بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد هؤلاء الأشخاص واتخاذ الاجراءات الجنائية ايضا ضد القناة لسماحها لغير المرخص لهم بممارسة النشاط الإعلامي وفقا لنص المادتين (٨٨ ،٨٩) من قانون نقابة الإعلاميين ٩٣ لسنة ٢٠١٦. ومخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإتخاذ الإجراءات القانونية ضد القناة وكافة الوسائل الإعلامية التي تسمح لغير المرخص لهم بممارسة النشاط الإعلامي وفقا لقانونه ١٨٠ لسنة ٢٠١٨.