الرئيس الامريكي: نورد ستريم 2 سيتوقف إذا غزت روسيا أوكرانيا

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن من انه في حالة غزو روسيا لأوكرانيا سيتوقف علي الفور خط غاز نورد ستريم 2 .
وشدد الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء 15 فبراير للوقوف علي اخر مستجدات الأزمة الأوكرانية من واشنطن والحلفاء مستعدون لفرض عقوبات قوية وقيود على الصادرات إذا غزت روسيا أوكرانيا.

وأكد بايدن علي أسعار الطاقة قد تتأثر إذا أقدمت روسيا علي غزو أوكرانيا، مشددا علي أن العقوبات "جاهزة" إذا هاجمت روسيا أوكرانيا.

وكانت قد أكدت الخارجية الأمريكية، في بيان سابق لها إن بلينكن جدد خلال الاتصال "التزام الولايات المتحدة بمواصلة السعي لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة التي عجّلتها موسكو".

وشدد على "على الحاجة إلى رؤية وقف تصعيد يمكن التحقق منه والوثوق به".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة تتطلع إلى تلقي رد مكتوب من روسيا على رسالة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي التي تمت مشاركتها مع موسكو الشهر الماضي والتي تقترح مجالات محددة للنقاش بشأن الأمن الأوروبي بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا".

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أن رفروف دعا إلى "حوار عملي حول مجموعة كاملة من القضايا التي أثارتها روسيا مع التأكيد على مبدأ عدم قابلية الأمن للتجزئة".

وأشار البيان إلى أن وزيري الخارجية بحثا جدول الاتصالات المرتقبة على مختلف المستويات.

وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، بقيادة الولايات المتحدة، في الآونة الأخيرة، توترًا بسبب زيادة تواجده العسكري بالقرب من الحدود الروسية، بذريعة حماية أوكرانيا من "تهديد روسي محتمل".