اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مشروع محو الأمية تشيد بإنجاز جامعة المنوفية 

الدكتور عادل مبارك
الدكتور عادل مبارك

أعرب الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية عن سعادته وشكره وتقديره لما جاء باجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ الجامعات المصرية للمشروع القومي لمحو الأمية برئاسة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الأسبق، حيث وجهت اللجنة الشكر لجامعة المنوفية رئيسا ونوابا وعمداء الكليات المشاركة في المشروع لما تحقق من إنجاز غير مسبوق بنتائج دورة أكتوبر ٢٠٢١، وكذلك الشكر للطلاب الذين قاموا بالدور الجوهري في تحرير الأميين.

كما وجهت اللجنة الشكر للجامعات التي حققت المراكز العشر الأولى في هذه الدورة منها جامعة المنوفية وما اتخذته الجامعة من إجراءات لتفعيل توصيات اللجنة العليا الأمر الذى ترتب عليه تحسين ترتيب الجامعة لتحتل المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية وتحقيق إنجاز متميز غير مسبوق خلال دورة اكتوبر ٢٠٢١.

وأشادت اللجنة بقرار مجلس جامعة المنوفية في أكتوبر ٢٠٢١ بإقرار حوافز تشجيعية للمشاركين في مشروع محو الأمية وتكريم المتميزين الذين قاموا بمحو أمية اكبر عدد من الأميين تحفيزا وتشجيعا لهم.

وجه مبارك الشكر لقطاعي خدمة المجتمع والتعليم والطلاب، ولمركز تعليم الكبار بكلية التربية بالجامعة وجميع القائمين على أنشطة المركز والكليات المشاركة في المشروع لما تحقق من إنجاز متميز للمساهمة في المشروع القومي لمحو الأمية الذى يتبناه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وكان الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، قد استقبل الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بالجمهورية اليمنية وذلك ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها رئيس الجامعة اليمنى لمد جسور التعاون بين الجامعات العربية والإقليمية والدولية لتطوير الجامعة وربطها بمنظومة الجودة التعليمية.

ورحب مبارك برئيس الجامعة اليمنى والوفد المرافق له  في رحاب جامعة المنوفية العريقة منارة العلم في قلب الدلتا، مستعرضا نشأة الجامعة منذ عام ١٩٧٦ وجهود أبناء الجامعة المتعاقبة على مر السنوات لتصبح جامعة رائدة تضم ٢٣ كلية ومعهد وبها ما يقرب من ٨٥ ألف طالب وطالبة في مرحلة الليسانس والبكالوريوس، وفى مرحلة الدراسات العليا وصل عدد الطلاب إلى ٢٢ ألف طالب تحت مظلة صرح شامخ بما يقدمه من خدمات متميزة في كافة المجالات.

وأكد رئيس الجامعة على اهتمام القيادة السياسية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير التعليم الجامعى وما تشهده الجامعات من تقدم على كافة المستويات، والتوسع في إنشاء جامعات أهلية تقدم برامج تعليمية متميزة تواكب متطلبات سوق العمل، وجارى العمل على إنشاء جامعة المنوفية الأهلية بطوخ طنبشا لتكون انجازا جديدا للجامعة.

وأعرب رئيس جامعة حضرموت عن سعادته بهذه الزيارة لجامعة المنوفية لبحث أوجه التعاون المشتركة وتبادل الخبرات العلمية والتعليمية بين الجامعتين، وتنفيذ برامج مشتركة وتبادل الطلاب وتدريبهم.

حضر اللقاء الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وتناول اللقاء الحديث عن الطلاب الوافدين من اليمن للدراسة بجامعة المنوفية ومدى الاهتمام الذي توليه الجامعة للطلاب الوافدين، وقامت الدكتورة سلوى فؤاد منسق عام الوافدين بالجامعة بعرض الخدمات والأنشطة التي تتم للوافدين.

هذا وقد تم توقيع مبدئي لبروتوكول تعاون مشترك بين الطرفين بهدف تعزيز التعاون المتبادل بين الطرفين فى المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية والتدريبية والتطويرية ذات الاهتمام المشترك وفقا لما تنص عليه القوانين واللوائح السارية فى البلدين، وذلك من خلال إجراء مشاريع بحثية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس وتبادل الزيارات الأكاديمية بين قيادات الجامعتين وأعضاء هيئة التدريس، وتنسيق البرامج وتبادل الخبرات البحثية والتدريبية وتنظيم المؤتمرات وورش العمل التى تتناول القضايا المشتركة التي تهم الجامعتين.

وفى ختام الزيارة تبادل الطرفان الدروع التذكارية ومطبوعات عن أنشطة الجامعتين.

اقرا ايضا / وكالة الفضاء المصرية تقدم قمر صناعي تعليمي لكلية الهندسة الإلكترونية