معهد بحوث البترول: مصر لديها بنية تحية ممتازة جدًا وإرادة سياسية قوية | فيديو

 الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول
الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول

قال الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول، إن ما شهدناه بالأمس في افتتاح معرض مصر الدولي للبترول هو قراءة بالأرقام والمعروف أن لغة الأرقام من الصعب التشكيك فيها،  مشيرا الى ، أنه نتيجة الخطة المحكمة الموضوعة لقطاع البترول تم تحقيق طفرة كبيرة في الصادرات البترولية.

اقرأ أيضا|انطلاق فعاليات اليوم الثاني مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجبس 2022»

وأضاف" مصطفى" خلال لقائة ، ببرنامج " هذا الصباح " والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع الصادرات نتيجة تعظيم القيمة المضافة من خلال مشروعات البتروكيماويات ، مشيرا الى ، أنه نتيجة الإرادة السياسية والتخطيط السليم أصبحت مصر مصدرة للغاز الطبيعي.

وأوضح " مدير معهد بحوث البترول "، أن مصر لديها بنية تحية ممتازة جدًا وإرادة سياسية قوية والتي بدورها تقوم بتذليل أي عقبات ونرى هذا من خلال تطوير قطاع البترول والغاز وتشجيع مشاركة المستثمرين في القطاع الخاص .

وأشار "مصطفي"، إلى أن مصر أصبحت مركزا إقليميا للغاز الطبيعي وأصبحت  قادرة أيضًا على منافسة الدول الأجنبية المتقدمة ، لافتًا إلى أن الدول الأفريقية تسعى للاستفادة من  التجربة المصرية في مجال تحويل السيارات للغاز الطبيعي والرؤية المستقبلية في استخدام الكهرباء والطاقة النظيفة واستخدام الهيدروجين الأخضر.