عاجل

آبل تصدر تحديثا لإصلاح أخطاء بآيفون وآيباد

نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون وآيباد
نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون وآيباد

أصدرت شركة آبل Apple اليوم، تحديثا جديدا لنظام التشغيل الخاص بها يحمل رقمي إصدار iOS 15.3.1 و iPadOS 15.3.1 ، وهما تحديثان طفيفان لأنظمة التشغيل iOS لهواتف آيفون، iPadOS لأجهزة آيباد.

ويأتي هذا الإصدار iOS و iPadOS 15.3.1 بعد أسبوعين من إصدار iOS و iPadOS 15.3.

أقرأ أيضا..مستشعر مخفي بـ «آيفون» يحذرك من وجود مشكلة كبيرة

ويمكن تنزيل تحديثات iOS 15.3.1 ، و iPadOS 15.3.1 مجانًا ويتوفر البرنامج على جميع الأجهزة المؤهلة عبر الهواء في تطبيق الإعدادات، للوصول إلى البرنامج الجديد ، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

ووفقًا لملاحظات إصدار آبل Apple ، يعمل iOS 15.3.1 و iPadOS 15.3.1 على إصلاح مشكلة قد تتسبب في توقف شاشات برايل عن الاستجابة.

كما توفر التحديثات أيضًا إصلاحات أمان مهمة لأجهزة آيفون iPhone وآيباد iPad ، من شركة آبل Apple ، فالتحديث يعالج خطأ WebKit الذي قد يسمح لمحتوى الويب الضار بالتسبب في تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية.

وتقول آبل Apple إنها على علم بتقرير يفيد بأنه قد تم استغلال الثغرة الأمنية بشكل نشط، لذلك من المهم لمستخدمي ‌آيفون iPhone‌ و ‌iPad‌ التحديث إلى iOS 15.3.1 و iPadOS 15.3.1 في أقرب وقت ممكن.

وكانت قد ذكرت بعض المواقع المهتمة بشؤون التقنية أن آبل تنوي إطلاق تحديث جديد لأنظمة iOS لحل مشكلة يعاني منها عدة آلاف من مستخدمي هواتف آيفون.

وكان قد أشار موقع My Drivers إلى أن "التحديث الجديد الذي قد يصدر في الأيام القليلة المقبلة سيأتي لمعالجة مشكلة (الشاشة الوردية) التي اشتكى منها عدة آلاف من مستخدمي هواتف  iPhone 13 Pro، ولسبب غير معروف بدأت شاشات الهواتف عند هؤلاء المستخدمين بالتحول فجأة إلى اللون الوردي، وبات من المستحيل التحكم بالهاتف قبل إعادة إقلاعه، وأن معظم الشكاوى حول المشكلة وردت من مستخدمين في الصين".

وبعد تلقيها الشكاوى حول المشكلة أصدرت آبل Apple منشورا على صفحتها في شبكة Weibo واعترفت بالمشكلة، وأكدت أن سببها خطأ برمجي في أنظمة تشغيل بعض الهواتف.