4 مشروبات سحرية للتخلص من دهون البطن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يمكن لتناول المشروبات عالية السعرات الحرارية أن تزيد وزنك بنفس سهولة القيام برحلات متكررة لبوفيه.

ومع ذلك هناك مشروبات أفضل لك والتي لن تساهم في زيادة حجم البطن على العكس من ذلك، يمكن لبعض المشروبات أن تساعد في إذابة الدهون بشكل أسرع عن طريق إخماد الرغبة الشديدة، مما قد يساعد في منعك من تناول سعرات حرارية إضافية ستنتهي دهون البطن، وكذلك من خلال زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك حتى يتمكن جسمك من حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة، ومنا بينها:

اقرأ أيضا| لحياة أطول.. احرص على ممارسة المشي ١٠ دقائق يوميًا

1- المشروبات خالية السعرات الحرارية
هناك شيئًا يمكنك شربه سيساعدك على تقليل دهون البطن ، وتقول أخصائية التغذية المسجلة سوزان بورمان ، RDN ، والمديرة الأولى للتعليم والتدريب في مجال التغذية في جميع أنحاء العالم: "أود أن أقول إن المشروبات الخالية من السعرات الحرارية بشكل عام تقلل من إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها مما قد يساعدك على إنقاص بعض الوزن".

ولحرق دهون البطن ، ستحتاج إلى استبدال تلك المشروبات المحلاة بالسكر بمشروبات منخفضة أو خالية من السعرات الحرارية مثل الماء ؛ تشير الدراسات إلى أن زيادة تناول الماء يمكن أن يساعد في تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك حتى يتمكن جسمك من حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.


-2 شاي الأخضر
أظهرت دراسة نشرت في مجلة Journal of Functional Foods أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر المحتوي على مادة الكاتيكين والكافيين فقدوا كمية كبيرة من الدهون الحشوية على مدى 12 أسبوعًا مقارنة بمجموعة تحكم لم تشرب الشاي. 

3- الشاي الأسود غير المحلى
إذا كنت لا تحب المذاق المر للشاي الأخضر، فلديك خيار صحي آخر وهو الشاي الأسود غني بالفلافونويد الطبيعي ، وقد تم وصفه بأنه مشروب صحي للقلب قد يساعد في خفض ضغط الدم.

و تشير الأبحاث إلى أن مركبات الفلافونويد نفسها قد تلعب دورًا مفيدًا في تقليل دهون البطن. قارنت دراسة أجريت عام 2014 في مجلة Food & Function بين شرب الشاي الأسود ومشروب آخر يحتوي على الكافيين ، ووجدت أن المشاركين في الدراسة الذين شربوا 3 أكواب من الشاي الأسود غير المحلى كل يوم لمدة 3 أشهر ألقوا بوصات من محيط الخصر لديهم أكثر من الأشخاص الذين شربوا المشروبات الأخرى.

4- القهوة
ثبت أن شرب المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة فعال في قمع الشهية لدى بعض الأشخاص ، مما قد يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية وتقليل الدهون في البطن. 
وتوضح بعض الأبحاث أن الكافيين يحفز التوليد الحراري، وهو ما يدفع أجسامنا أساسًا إلى إنتاج المزيد من الحرارة وحرق السعرات الحرارية الزائدة والطاقة.