تصنيف فيفا.. السنغال في المقدمة وتقدم مصر ونيجيريا وتونس وتراجع الجزائر 14 مركزا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا " الصادر اليوم الخميس 10 - 2 - 2022 بعض التغييرات داخل تصنيف المنتخبات الإفريقية عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 .

وحافظ المنتخب السنغالي بطل إفريقيا علي التواجد في مقدمة المنتخبات الإفريقية كما تقدم مركزين في التصنيف العالمي ليحتل المركز الـ 18  .

كما حافظ المنتخب المغربي على مركزه الثاني بترتيب المنتخبات الإفريقية وتقدم 4 مراكز في التصنيف العالمي ليحتل المركز الـ 24 .

في المقابل تقدم منتخب نيجيريا مركز ليحتل المركز الثالث بين المنتخبات الإفريقية فضلا عن التقدم 4 مراكز في التصنيف العالمي ليحتل المركز الـ 32 .

كما تقدم منتخب مصر مركزين ليحتل المركز الرابع في التصنيف الإفريقي فضلا عن التقدم 11 مركزا ليحتل المركز الـ 34 في التصنيف العالمي .

وشهد التصنيف تراجع منتخب تونس مركزا في التصنيف الإفريقي ليتواجد في المرتبة الخامسة كما تراجع في التصنيف العالمي 6 مراكز ليحتل المركز الـ 36 .

كما تقدم المنتخب الكاميروني مركزا بين المنتخبات الإفريقية ليتواجد في المرتبة السادسة بعدما تقدم 12 مركزا في تصنيف فيفا العالمي ليتواجد في المركزالـ 38 .

وشهد منتخب الجزائر تراجعا كبيرا في التصنيف الإفريقي بالتواجد في المرتبة الثامنة بدلا من الثالثة كما تراجع 14 مركزا في تصنيف فيفا العالمي .

وتراجع ايضا منتخبات أمثال غانا والكونغو بينما تقدم منتخبات أمثال مالي وساحل العاج وبوركينا فاسو 

وكان المنتخب السنغالي قد توج ببطولة كاس الأمم الإفريقية 2021 علي حساب مصر بركلات الترجيح ليحقق أسود التيرانجا اللقب الأول في تاريخه  يذكر أن المنتخب الكاميروني قد حسم المركز الثالث عقب الفوز علي بوركينا فاسو بركلات الترجيح .

منتخب مصر يقفز 11 مركزا بتصنيف فيفا.. ويتقدم في الترتيب الإفريقي والعربي