زفيريف: قضية العنف لن تؤثر على مشواري ببطولة فرنسا المفتوحة

 زفيريف
زفيريف

أكد الألماني ألكسندر زفيريف، اليوم الجمعة، أن محاكمته المقبلة المتعلقة باتهامه بالعنف المنزلي لن تؤثر على مساعيه للتتويج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أن زفيريف، المصنف الرابع على العالم، يعد من بين المرشحين للتتويج بأول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) في بطولة فرنسا المفتوحة، رغم أنه سيواجه الإسباني رافاييل نادال في الدور الأول.

وكانت انطلاقته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حينما وصل للدور قبل النهائي، طغى عليها تحديد موعد محاكمته بشأن اتهامه بالعنف المنزلي، وهو الاتهام الذي أنكره اللاعب، الذي من المقرر أن تبدأ جلسات محاكمته خلال أسبوع.

وقال زفيريف (27 عاما) الذي لن يتعين عليه حضور المحاكمة في برلين: "في النهاية، أنا أثق في النظام الألماني، أثق في الحقيقة أيضا. يجب أن أكون متأكدا، فيما فعلته وما لم أفعله".

وأضاف: "في النهاية، ستظهر الحقيقة ويجب أن أؤمن بذلك، لهذا السبب يمكنني أن ألعب بهدوء وأعتقد أن نتائجي تظهر هذا. الفوز في روما، أعتقد أن هذا لقب كبير، وأيضا التواجد هنا، ولو أنني أفكر في المحاكمة، ما كنت قد ظهرت بمثل هذا الأداء".

وأوقعت قرعة بطولة فرنسا المفتوحة، زفيريف في مواجهة صعبة أمام نادال، الفائز باللقب 14 عاما.

يذكر أن نادال غير مصنف في البطولة بسبب تراجعه في التصنيف العالمي بسبب الغياب لفترة طويلة للإصابة.

واستكمل زفيريف: "يمكنني أن أؤكد أن نوفاك ديوكوفيتش لا يرغب في مواجهة نادال في الدور الأول، وأيضا كارلوس ألكاراز، وأيضا يانيك سينر، ولا أريد مواجهته، ولكن هذا هو الوضع".

وأمضى: "كان غائبا للإصابة، لم يلعب الكثير من المباريات. تصنيفه بعيد، وبالطبع هذا ليس مثاليا، ولكن في نفس الوقت، لا يمكنك فعل شيء".

وأتم: "الجماهير حاليا متحمسة لرؤية معركة صعبة في الدور الأول. أعتقد أنه متحمس مثلما أنا متحمس لهذا اللقاء".