حكايات| «نفرتيتي» الإسكندرية.. معلمة تشرح لطلابها بـ«الزي الفرعوني»

«نفرتيتي» الإسكندرية.. معلمة تشرح لطلابها بـ«الزي الفرعوني»
«نفرتيتي» الإسكندرية.. معلمة تشرح لطلابها بـ«الزي الفرعوني»

بزي القدماء المصريين ترتديها المعلمة ولاء لتبدو وكأنها الملكة نفرتيتي تدرس لأحفادها وتعرفهم على الحضارة المصرية القديمة وجمال وروعة فن الرسم وتناسق الألوان قديمًا، وبفستانها المصمم على الطريقة الفرعونية تقف وتشرح ليستوحوا الطلاب النقوش والرسومات من طريقتها الجذابة.

 

ولاء كمال.. مدرسة رسم بإحدى المدارس الدولية بمحافظة الإسكندرية، لقبوها بالمُعلمة «نفرتيتي» لارتداءها زي المصريين القدماء وهي تشرح الرسم لطلابها داخل الفصل، وتعلمهم بطريقة جذابة وملفتة الرسم من ألوان وجمال فن أجدادنا القدماء، وعلى الجانب الآخر تكسبهم معلومات عن المصريين القدماء وذكائهم وتميزهم المتطور قديمًا في الرسم والنقوش.

 

و«نفرتيتي» الرسم هي ابنة محافظة الإسكندرية، أبدعت في تقديم حصص الرسم لطلابها بطريقة مختلفة وتاريخية لتعرف تلاميذها الحضارة المصرية القديمة، وتُعبر عن اهتمامها بتقديم المحتوى الدراسي بالصورة الفرعونية وعظمة أجدادنا القدماء بأجواء تاريخية ممزوجة بعصرنا الحديث.

 

اقرأ أيضًا| نرمين خليل .. أصغر مخترعة تبتكر تطبيق سيلفي للمكفوفين

 

تحكي ولاء عن تجربتها فتقول: إن طلابها ينتبهون لها جيداً بهذه الطريقة وهناك استيعاب ملحوظ للشرح بزي نفرتيتي، وأقوم برسم معالم الحضارة المصرية القديمة كأعمدة المعابد وأبو الهول والأهرامات وغيرها وشرح قصتهم حتى أجذب الطلاب وأشجعهم على الرسم ومعرفة تاريخ مصر العظيم وحضارتها التي ليس لها مثيل وأبهرت العالم في كافة المجالات.

 

وتمضي في حديثها: «في الحصة أشرح تاريخ الإغريق، وفي ذات مرة كنت أقوم بزيارة لأحد المعابد داخل الإسكندرية فاجئني الطلاب بأنهم تعرفوا على أعمدة المعابد حينما رسمتها لهم من قبل، ولديهم الفضول للدراسة أكثر عن التاريخ ويطرحوا الأسئلة لمعرفة معلومات أكثر وأكثر، وهذا جعلني أشعر بالسعادة بأنني اسطعت أن أوصل رسالتي في تعليم طلابي بطريقتي المميزة ونجاح فكرتي».

 

وتروي ولاء كمال عن فنانها المفضل وهو الرسام العالمي فان جوخ فتتحدث عن إعجابها الشديد بلوحاته وأفكاره بالرسم، وفي مرة ارتديت زيًا بإحدى لوحاته لأعرف طلابي على الفن الراقي والرسامين المبدعين والمشاهير حول العالم.