المشرف على المتحف الكبير: انتهينا من الهيكل الخرساني لمبنى مراكب خوفو

 المتحف الكبير
المتحف الكبير

 

أكد اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصرى الكبير والمناطق المحيطة أنه تم الانتهاء من الساحات الخارجية والمساحات الخضراء بالمتحف بنسبة 98%، كما وصل حجم الإنجاز في الطرق الخارجية المحيطة إلى  92%، وفي الواجهة المطلة على الأهرامات إلى 99.8%.

 بالإضافة إلى الإنتهاء من أعمال الهيكل الخرساني والمعدني لمتحف مراكب خوفو بنسبة 100% وجاري تنفيذ التشطيبات اللازمة للمبني.

كما استعرض  مفتاح" الحل المعماري لزيادة طاقة انتظار السيارات لتصل لأكثر من ٢٠٠٠ مكان انتظار بزيادة عن المتاح حاليًا بـ ١٣٠٠ عربة،  بالإضافة إلى استعراض مراحل تسليم أعمال تقديم وتشغيل خدمات الزائرين من المصريين والسائحين بالمتحف.

 

يأتى ذلك خلال اجتماع حضره اللواء عاطف مفتاح اليوم واستعرض خلاله أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف، من خلال عرض تقديمي ما آلت إليه نسب إنجاز الأعمال في مشروع المتحف، حيث أوضح أن إجمالي نسبة إنجاز الأعمال بالموقع وصلت إلى 99%، كما تم الإنتهاء من أعمال الهيكل الإنشائي بنسبة 100%، ومن التشطيبات الداخلية بنسبة 99.8%، كما وصل حجم الإنجاز في تنفيذ الأنظمة الإلكتروميكانيكية إلى 96%، وفي تنفيذ أنظمة الاتصالات والتأمين ICT  إلى 90%.

 

 وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء ا.ح. إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قد عقدا صباح اليوم الأحد اجتماعا موسعا وجولة بالمتحف لمتابعة آخر مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والموقف التنفيذي للأعمال الهندسية وتقدم العمل الأثري به، بالإضافة الي تطورات الأعمال بمتحف مراكب الملك خوفو.