بثنائية.. اليابان يعرقل السعودية فى سباق التأهل لمونديال قطر 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عرقل منتخب اليابان نظيره السعودي بعد تغلبه عليه بثنائية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات المجموعة ب، من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة الثانية لقارة أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

يذكر أنه قاد المباراة تحكيمياً الحكم كو هيونج جين .

تقدم منتخب اليابان على نظيره السعودي بهدف فى الشوط الأول عن طريق لاعبه تاكومى مينامينو فى الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، ثم أضاف لاعب الفريق جونيا إيتو هدف التعزيز فى الدقيقة 50 من عمر اللقاء .

تجنب المنتخب اليابانى بهذا الفوز التراجع إلي المركز الثالث، والدخول في دوامة الملحق الأسيوي في ظل منافسة شرسة من المنتخب الأسترالي، الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة.

يذكر أنه بهذه الهزيمة فشل المنتخب السعودي الأخضر فى تحقيق الثلاث نقاط التى كان يتمناها ليتأهل رسمياً للمونديال، خاصة بعد أن فاز في الجولة الماضية على منتخب عمان بهدف دون مقابل.

تتبقي للمنتخب السعودي جولتان ضد الصين وأستراليا، وتنقل المباراة عبر قنوات ssc السعودية وقناة أبوظبي أسيا 1 الإماراتية. 

كان حقق المنتخب السعودي الفوز على اليابان في الدور الأول من التصفيات، في اللقاء الذي أقيم في السابع من شهر أكتوبر الماضي بهدف دون رد، سجله لاعب المنتخب السعودي فراس البريكان.

وجاء ترتيب المجموعة كالآتى: 
 السعودية 19 نقطة
اليابان 18 نقطة
أستراليا 14 نقطة
عمان 7 نقاط
الصين 5 نقاط
فيتنام دون نقاط

كان تعرض المنتخب السعودي لخسارة أمام اليابان في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر اليوم بالجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم؛ حيث عمد المنتخب السعودي إلى السيطرة على الكرة لكنه لم ينجح في تحقيق الفوز، ونجح المنتخب الياباني في تحقيق الفوز في تلك المواجهة.
اقرأ أيضاً: اليابان يتقدم على السعودية فى الشوط الأول.. تصفيات آسيا لمونديال 2022