«البحيرة» تواصل رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والميادين

 استمرار جهود رفع تراكمات مياه الأمطار بالشوارع والميادين بالبحيرة
 استمرار جهود رفع تراكمات مياه الأمطار بالشوارع والميادين بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين لليوم الثالث على التوالى من خلال فرق وأطقم مجابهة الأزمات بالوحدات المحلية والحماية المدنية وشركة مياه الشرب، حيث يتم رفع وكسح تراكمات مياة الأمطار وفقاً لخطة العمل ومن خلال أكثر من ١٢٦٢ معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة أولاً بأول.

كما تم رفع تراكمات وتجمعات مياة الأمطار بمحيط المدارس وداخلها والشوارع المؤدية إليها، وتكثيف حملات تعقيم المدارس بالتزامن مع استعدادات المحافظة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية والتى ستنطلق غدا السبت ٢٩ يناير. 

وفى سياق متصل، أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، على رفع درجة الاستعداد وإنهاء كافة الاستعدادات باللجان مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكذا الاستعدادات الخاصة بالاجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الامتحانات.

كما أكد المحافظ، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان حرصا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، مع تعقيم جميع مقار اللجان بصفة يومية وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة والتأكيد على إرتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات. 

مع التأكيد على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والإلتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وإجراء المسح الحراري وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، مشددا على تنفيذ الاجراءات الإحترازية بمنتهى الجدية حرصا على سلامة أبناؤنا الطلاب وجميع العاملين.

وأكد محافظ البحيرة، على استمرار كافة الجهود لرفع آثار وتراكمات الأمطار بجوار المدارس والشوارع المؤدية إليها مع تكثيف أعمال النظافة حولها وكذا مراجعة اعمال الإنارة والكهرباء بجميع الشوارع والمدارس.

وأشار يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن اجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة يبلغ ١١٥٢٢٠ طالب وطالبة وعدد ٤٥٤٥ طالب وطالبة "إعدادية مهنية" يؤدن الامتحانات بعدد ٧٠٠ لجنة  بنطاق ١٨ إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى عدد ٤٨ طالب وطالبة إعدادية تربية خاصة في ٤ لجان.

اقرأ أيضا

 مصرع عروس وإصابة العريس في انقلاب سيارة «الزفة» بترعة بالبحيرة