تعاون مصرى إماراتى فى التعليم العالى وتأهيل الشباب

د. عبد الغفار ود. شوقى خلال لقائهما جمال بن حويرب
د. عبد الغفار ود. شوقى خلال لقائهما جمال بن حويرب

بحث د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، مع  جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم والمستشار الثقافي لحكومة دبي، اليوم، التعاون المشترك بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم. 


وأكد عبدالغفار عُمق العلاقات المصرية الإماراتية في شتى المجالات، لاسيما التعاون الثقافي والتعليم، وناقش الجانبان فتح آفاق التعاون في مجال تأهيل الشباب لمواجهة تحديات المستقبل، وذلك من خلال إكسابهم المهارات التي تؤهلهم للعب دور محوري في تنمية المجتمع..

ورحب الوزير بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد من خلال التنسيق المشترك، وأكد أهمية إعداد الأجيال القادمة للتعامل مع التطورات التكنولوجية، وإجادة استخدام التكنولوجيا الحديثة في كافة مجالات الحياة، لضمان مُستقبل أفضل لهم، ومواكبة التغيرات العالمية، والاستعداد لسوق العمل المستقبلي..

وأشاد د. طارق شوقي خلال اللقاء بدور مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، في نشر الثقافة والمعرفة، والنجاح اللافت والأصداء الإيجابية للمؤسسة بشكل مستمر، وأشار إلى أهمية التعاون مع المؤسسة في تطوير التعليم قبل الجامعي وتنمية المهارات لدى الطالب المصري.


وأشاد المستشار الثقافي لحكومة دبي بالتجربة المصرية بمجال التعليم العالي، وناقش مع الجانب المصري وضع آلية لنقل تلك التجربة المتميزة وتعميمها في الدول العربية.

 

اقرأ ايضا | وزير التعليم العالي يبحث سبل تعزيز التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم