فى إطار الموجة 19لإسترداد أراضى الدولة

إزالة 20 حالة تعد على أراضى الدولة بإسنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر برئاسة اللواء هشام السعدى رئيس مركز ومدينة إسنا، حملة إزالة مكبرة  لازالة التعديات بقرية توماس وعافية ١.


وأسفرت الحملة عن إزالة 20 حالة تعدى بواقع حالة بمساحة ٤٢٥٨ متر مربع منهم 5 حالات فى المهد متعدية على أراضي زراعية عبارة عن أسوار. 


يأتى ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الأولى لحملات الموجة ١٩ لإزالة التعديات على أراضي الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعدي عليها وحماية مجرى نهر النيل وإزالة التعدى على الأراضى الزراعية والأراضي المملوكة للدولة 

شارك فى الحملة كلا من المهندسة صباح منصور، وعبد الرحيم طايع نائبا رئيس المركزبالتعاون مع مركز شرطة إسنا وقوات الأمن المركزي، وتم تحرير المحاضر اللازمة لذلك.


كان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصرقد عقد اجتماعا ًموسعاً لمتابعة أعمال الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة، وحصر كافة التعديات على جهات الولاية، وأكد أن الدولة لن تتهاون فى إسترداد كل شبر من أراضيها وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.
وأكد ضرورة التركيز على حالات التعدي على نهر النيل والترع والمصارف وحالات التعدي بالبناء على الأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع المديريات المعنية، وكذلك كافه التعديات علي جميع أراضي الدولة. 


وأوضح ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديرية الأمن وقوات انفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات.
وأشار محافظ الأقصر إلى المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا الملف .

اقرأ أيضا|إزالة حالات تعدي على أراضي الدولة بإسنا