رفع 70 حالة إشغال وتحرير 19 محضرا بشارع السهريج في قنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، صباح اليوم، الخميس، حملة مكبرة برئاسة أشرف أنور رئيس مجلس المدينة، لإزالة ورفع جميع الإشغالات بميدان الانصاري بشارع السهريج وسط مدينة قنا

وأوضح رئيس المدينة، أن الحملة جاءت بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق بقنا برئاسة العقيد عمرو الضبع، وحضور النقيب أمير عمارة، والنقيب محمد مجدي، لرفع جميع الإشغالات بالشارع والباعة الجائلين ولتسير الحركة وتمهيداً لتركيب الانترلوك ورفع كفاءة الشارع وذلك لأهميته ، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 19 محضر مخالفة إشغال للطريق العام، ورفع أكثر من 70 حالة إشغال للباعة الجائلين.


وتابع أن الوحدة المحلية قد خصصت 6 مليون جنيه بالخطة الإستثمارية لعام 2021 - 2022 لتجديد ورفع كفاءة شارع السهريج وتركيب بلاط الانترلوك لأول مرة بمدينة قنا، التى يجرى بها الأعمال وذلك لأهميته بالمدينة.


وفي سياق آخر، نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا حملة مكبرة لحصر ومعاينة لافتات المحال التجارية والمكاتب الإدارية المخالفة والغير مرخصة بمدينة قنا، وذلك تطبيقاً لقانون تنظيم الإعلانات علي الطرق العامة الصادر برقم 208 لسنة 2020.


وأوضح أشرف أنور رئيس مجلس المدينة، أن اللجنة القائمة على حصر ومعاينة اللافتات مُكونة من الإدارة الهندسية، والإشغالات، والمتابعة، والأزمات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.


وتابع بمناشدة المواطنين أصحاب المحال التجارية والمكاتب الإدارية بسرعة التوجه إلى مقر الوحدة المحلية وانهاء التراخيص اللازمة للافتاتهم الإعلانية، حتى لا يتم إزالتها وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وأن القانون يشمل ترخيص جميع اللافتات الإعلانية بالشوارع.


ويهدف قانون رقم 208 لسنة 2020 بإصدار قانون تنظيم الإعلانات علي الطرق العامة، ل تعبضبط منظومة الإعلانات ووضع أسس جديدة للتعامل في هذا الملف بقصد القضاء على العشوائية والحفاظ على النسق الحضارى، حيث يُنشأ جهاز يسمي "الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات على الطرق العامة" تكون له الشخصية الاعتبارية، يتبع رئيس مجلس الوزراء، ويختص دون غيره بتحديد الأسس والمعايير والقواعد المنظمة للإعلانات واللافتات على الطرق العامة بما فيها استخدام الطاقة المتجددة وكاميرات المراقبة مع مراعاة النظام العام والآداب.


وحدد قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، الحالات التى يعفى فيها من الحصول على الترخيص بالإعلان أو اللافتة فى الحالات، إعلانات البيع أو الإيجار الخاصة بالعقار ذاته، والإعلانات والبلاغات والنشرات وغيرها الصادرة من السلطة العامة أو التى يقضى بها القانون، واللافتات التى تضعها الجهات غير الهادفة للربح إذا كانت متعلقة بالأغراض المنشأة من أجلها هذه الجهات، واللافتات التى تقام فى المناسبات العامة كالأعياد الدينية أو القومية أو المهرجانات الرياضية أو الثقافية أو الاجتماعية.

اقرأ أيضا

حصر لافتات المحال التجارية والمكاتب الإدارية المخالفة والغير مرخصة في قنا