المسن بعد 45 يومًا بالشارع : «العيال سابونى وباعوا البيت»

لفتة إنسانية لمحافظ الدقهلية.. نقل «عجوز» لدار رعاية

المسن مع فريق الإنقاذ السريع
المسن مع فريق الإنقاذ السريع

قست قلوب أبنائه عليه فكانت كالحجارة أو أشد قسوة.. لم يتذكر أحدهم معاناته وشقاءه فى رحلة تربيتهم وتعليمهم، حيث قاموا ببيع المنزل الذى بناه لهم وسافروا وتركوه وحيدا، وجاء الملاك الجدد وطلبوا منه ترك المنزل وتركوه بشوارع المنصورة ليواجه مصيره وسط موجة البرد القارس.
تداول عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعى مأساته، على الفور كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التضامن بالمحافظة الدكتور وائل عبدالعزيز، بسرعة التدخل للتعامل الفورى مع الحالة ودراسة ظروفها.


وأكد وكيل وزارة التضامن أنه تم توجيه فريق التدخل السريع بالمديرية بصورة عاجلة للتعامل مع الحالة.
وتبين من الفحص المبدئى أن الحالة لمسن ع. ص. ا. م 69 عامًا، كما أكد الفحص المبدئى أن المسن كان يقيم مع أبنائه بشارع سكة سندوب بالمنصورة.


وأكد المسن لفريق الإنقاذ السريع أنه فوجئ منذ شهر ونصف  الشهر تقريبًا بمن يدخل المنزل ويطالبه بالخروج منه لأنهم الملاك الجدد بعد أن باعه أبناؤه.


وأضاف أنه لم يشاهد أحدًا من أبنائه قبل طرده من قبل الملاك الجدد بـ 4 أيام حيث فوجئ بعدم وجودهم أو سؤالهم عنه وهناك من أخبره بأنهم سافروا لإيطاليا فاضطر للإقامة بالشارع وتنقل من مكان إلى مكان حتى فوجئ بفريق الإنقاذ السريع.


وتم بالفعل نقله إلى دار بداية جديدة للإيواء بالمنصورة، وداخل الدار ظل يردد: « العيال سابونى».
كما قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار، أيضًا إجراء كشف طبى شامل مع الرعاية الصحية بجانب الرعاية الاجتماعية، وكلف الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعى فى هذا الصدد ومتابعته بصورة دورية.


وقرر المحافظ أيضًا تكثيف الحملات الدورية من قبل التضامن الاجتماعى للقضاء على ظاهرة التشرد بمراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة والعمل على مواجهة مثل هذه الظواهر السلبية وتوفير الحياة الكريمة لهذه الحالات من خلال دور الرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى والمنتشرة بمراكز المحافظة، مؤكدًا على ضرورة دعم ومساندة منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى هذا الشأن.

اقرأ ايضا | محافظ الدقهلية يلتقي مع ممثلي هيئة الدواء المصرية لبحث سبل التعاون