استئناف مغادرة المرتزقة للأراضي الليبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر عسكرية عن استئناف عملية مغادرة المرتزقة السوريين للأراضى الليبية بعد أن توقفت خلال الأسبوعين الماضيين، فى خطوة إيجابية داخل الملف الأكثر ضراوة فى أزمة البلاد.

وبحسب قناة سكاى نيوزعربية، غادر ما يقرب من 150 من المرتزقة، اليوم الخميس، الأراضى الليبية التى يوجد عليها نحو 7 آلاف مرتزق.

ويُعد ملف المرتزقة من أكثر الملفات خطورة فى الأزمة الليبية، حيث نجحت اللجنة العسكرية 5 5 خلال الأشهر الماضية فى قطع أشواط كبيرة فى ذلك الملف، بخلاف مجهوداتها نحو توحيد المؤسسة العسكرية.

وخلال الأسبوع الأول من يناير الجارى، قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن 300 من المرتزقة الأجانب غادروا ليبيا، مشيدة ببدء انسحاب مرحلى لألوف من القوات الأجنبية التى قاتلت على جبهتى الصراع فى الدولة التى يمزقها الصراع.

وملف آخر حققت فيه اللجنة العسكرية خطوات ناجحة خلال الفترة القليلة الماضية، فالأسبوع الماضى شهدت مدينة سرت، اللقاء الثانى الذى جمع أعلى القيادات العسكرية بالغرب والشرق.

إقرأ أيضاً | الحكومة الليبية: مستعدون لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر

كما شهد الأسبوع الجارى بداية عملية فى الجنوب الليبى لفرض الأمن وتطهيره من العصابات والميليشيات التى تحاول السيطرة على مقدرات الدولة عن طريق الفوضى، ويشهد الشارع الليبى حالة من الغضب العارم نتيجة تأجيل الاستحقاق الانتخابى، فى ظل حالة الغموض حول الموعد الجديد للاستحقاق.